رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كريستيانو رونالدو يستعد للظهور مع منتخب البرتغال

نشر
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يستعد النجم كريستيانو رونالدو، لظهوره الأول مع منتخب البرتغال، بعد صفقة انتقاله التاريخية لصفوف النصر السعودي.
 
وأكدت صحيفة "ذا أتلتيك" أن روبرتو مارتينيز، المدير الفني الجديد لمنتخب البرتغال، قرر ضم رونالدو للقائمة التي سيعلن عنها غدا الجمعة.
 
تولى مارتينيز قيادة البرتغال مطلع العام الجاري بعد إقالة فرناندو سانتوس، ويستهل المشوار بمباراتين ضد ليختنشتاين ولوكسمبورج يومي 23 و26 مارس الجاري في التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2024. 

وأضافت الصحيفة أن مارتينيز (49 عاما) تحدث مع كريستيانو رونالدو (38 عاما) تمهيدا لاستدعائه للقائمة.
 
ولفتت إلى أن كريستيانو، أثار الشكوك بتصريحاته عقب خروج البرتغال من كأس العالم أمام المغرب في دور الثمانية، مما جعل البعض يتكهن بإمكانية اعتزاله دوليا.
 
وذكرت أن رونالدو فاجأ الكثيرين بانتقاله إلى النصر السعودي براتب خيالي، لكنه يسير بشكل جيد مع فريقه الحالي، حيث سجل 8 أهداف في 9 مباريات، وينافس مع "العالمي" على لقب الدوري.

 وختمت الصحيفة تقريرها بأن رونالدو يستعد لمغامرته الدولية مع خامس مدرب لمنتخب البرتغال بعد كل من سكولاري وكيروش وباولو بينتو وفرناندو سانتوس، ليبقى في منافسة مع النجم الكويتي، بدر المطوع على الأكثر مشاركة مع المنتخبات في العالم برصيد 196 مباراة دولية لكل منهما.

لوكا مودريتش: رونالدو أفضل لاعب جاورته في كرة القدم

رد الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد، على سؤال حول أفضل لاعب جاوره على الإطلاق.

وقال مودريتش، في مقابلة مع ريو فرديناند، أسطورة مانشستر يونايتد: "توني كروس هو شريكي في خط الوسط، أستمتع باللعب معه، إنه رائع في التعامل مع الكرة ويتميز بالهدوء ولا يتوتر أبدا، مذهل".

وعن أفضل لاعب جاوره، قال: "كريستيانو رونالدو، لأنه يريد دائما تحقيق الأفضل والمزيد، ولا يكون سعيدا أبدا بما يفعله".

وأضاف: "كلها أمور وصفات مذهلة حقا لدى رونالدو، والتحديات التي يضعها لنفسه وللفريق كل يوم كانت لا تصدق أبدا".

وتزامل مودريتش ورونالدو لسنوات عديدة في ريال مدريد، وساهما في تحقيق عديد البطولات المحلية والقارية.

وتابع: "سيرجيو راموس (نجم الريال السابق وسان جيرمان الحالي) مدافع رائع، وأحد أفضل القادة على أرض الملعب، عندما تكون هناك مشكلة يتواجد دائما لدعمك، إنه من فئة مختلفة".

وأكمل: "الفترة الأخيرة لجاريث بيل في ريال مدريد لم تسر بشكل متوقع، لكن أنظر إلى ما فعله في نهائي العاشرة، وكذلك أهدافه ضد ليفربول، لقد كان مذهلا".

وبسؤاله عن إمكانية تكوين فريق خماسي، قال: "حسنا، سيضم راموس وكريستيانو وكروس وبيل، بالإضافة إلى راكيتيتش، لأنني لا أستطيع اختيار جميع اللاعبين من ريال مدريد، ولكن دون نسيان كاسيميرو وبنزيما أيضا".