رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا تنفي تحطم مروحية عسكرية تابعة لها في العراق

نشر
الأمصار

نفت وزارة الدفاع التركية صحة أنباء تداولتها وسائل إعلام متفرقة، حول سقوط مروحية عسكرية تركية شمالي العراق.

كانت وسائل إعلام أفادت بأن طائرة هليكوبتر تركية تحطمت في محافظة دهوك شمال العراق، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص كانوا على متنها.

وأوضحت وكالة أنباء الأناضول الرسمية أن مصادر في وزارة الدفاع الوطني أكدت أن هذا البيان غير صحيح على الإطلاق، وأنه لم تكن هناك طائرة هليكوبتر تابعة للقوات المسلحة التركية في هذه المنطقة.

العراق.. ستة قتلى حصيلة سقوط المروحية شمالي دهوك

وأفاد مصدر أمني، بارتفاع حصيلة القتلى جراء سقوط المروحية التركية شمالي دهوك.

وقال المصدر، إن "الطائرة المروحية التركية ضلت الطريق بسبب سوء الاحوال الجوية وسقطت على الارض"، مشيراً الى ان "الحادث ادى الى مقتل 6 أشخاص كانوا على متن المروحية".

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أفاد مصدر أمني، بسقوط طائرة مروحية تركية في حقل نفطي شمالي محافظة دهوك بإقليم كوردستان.

وقال المصدر، إن "الطائرة المروحية سقطت في حقل نفطي في جبل خيري المطل على قرية بيركات التابعة لناحية جمانكي شمال محافظة دهوك".

أخبار أخرى..

المندلاوي يدعو لتعزيز التعاون بين العراق والتشيك في المجالات الاقتصادية والاستثمارية

فيما دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، إلى مزيد من التعاون بين العراق وجمهورية التشيك، ولاسيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والطاقة، وتنفيذ بنود الاتفاقيات المشتركة بين البلدين لتحقيق مصالح الشعبين الصديقين.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان: أن "المندلاوي بحث خلال استقباله بمكتبه اليوم ، سفير جمهورية التشيك في العراق بيتر شتيبانك، والوفد المرافق له، تعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين، وتبادل الزيارات على المستويين التشريعي والتنفيذي، وإمكانية دخول الشركات التشيكية للمساهمة في المشاريع التنموية".

وأكد النائب الأول "ضرورة استئناف اجتماعات اللجنة المشتركة، ومتابعة تنفيذ بنود محضر أعمال الدورة الثالثة لاجتماعاتها، والمتعلقة بالتعاون الاقتصادي والعلمي والثقافي، وتسهيل إجراءات دخول رجال الأعمال العراقيين بهدف الإسهام في زيادة حجم التبادل التجاري بما يتناسب مع الإمكانيات الاقتصادية بين البلدين".