رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المندلاوي يدعو لتعزيز التعاون بين العراق والتشيك في المجالات الاقتصادية والاستثمارية

نشر
الأمصار

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، إلى مزيد من التعاون بين العراق وجمهورية التشيك، ولاسيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والطاقة، وتنفيذ بنود الاتفاقيات المشتركة بين البلدين لتحقيق مصالح الشعبين الصديقين.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان: أن "المندلاوي بحث خلال استقباله بمكتبه اليوم ، سفير جمهورية التشيك في العراق بيتر شتيبانك، والوفد المرافق له، تعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين، وتبادل الزيارات على المستويين التشريعي والتنفيذي، وإمكانية دخول الشركات التشيكية للمساهمة في المشاريع التنموية".

وأكد النائب الأول "ضرورة استئناف اجتماعات اللجنة المشتركة، ومتابعة تنفيذ بنود محضر أعمال الدورة الثالثة لاجتماعاتها، والمتعلقة بالتعاون الاقتصادي والعلمي والثقافي، وتسهيل إجراءات دخول رجال الأعمال العراقيين بهدف الإسهام في زيادة حجم التبادل التجاري بما يتناسب مع الإمكانيات الاقتصادية بين البلدين".

أخبار أخرى..

المندلاوي يدعو إلى التنسيق مع القطاع المصرفي لشمول ذوي الشهداء بالقروض العقارية

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، إلى التنسيق مع القطاع المصرفي لشمول ذوي الشهداء بالقروض العقارية.

وقال بيان لمكتبه الإعلامي، إن" المندلاوي استقبل بمكتبه، اليوم، رئيس مؤسسة الشهداء عبد الإله النائلي".
ودعا المندلاوي بحسب البيان إلى تقديم جدولٍ مفصلٍ بكافة احتياجات مؤسسة الشهداء في بغداد والمحافظات لتضمينها في الموازنة، وتكثيف عمل دوائر المؤسسة للإسراع في إنجاز طلبات ذوي الشهداء وضمان حقوقهم, وخاصة ما يتعلق بتوزيع الأراضي السكنية أو تعويضهم بالبدل النقدي، والتنسيق مع القطاع المصرفي لشمولهم بالقروض العقارية؛ ليتسنى للعوائل شراء وحدة سكنية تليق بهم.

وأثنى المندلاوي على حجم التعاون والتنسيق بين مؤسسة الشهداء والشركاء الدوليين الداعمين للعراق، كاللجنة الدولية لشؤون المفقودين (ICMP)، وفريق التحقيق الدولي (UNITAD)، المعني بجرائم عصابات داعش الإرهابية؛ لتسليط الضوء على جرائمها ضد أبناء الشعب العراقي".

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): أن "المندلاوي افتتح اليوم في مبنى المجلس، معرضاً توثيقياً بمناسبة الذكرى الثانية والثلاثين لانطلاق الانتفاضة الشعبانية المباركة، والذي أقامته كتلة دولة القانون النيابية ومؤسسة الشهداء، تحت شعار (الانتفاضة الشعبانية صفحة مهدت لإسقاط الدكتاتورية)".

وأكد المندلاوي، بحسب البيان، أنّ "الانتفاضة الشعبانية المباركة كانت البداية الحقيقية لإسقاط النظام البائد، حيث كسرت حاجز الخوف لدى الشعب وكرست رفض الأحرار للظلم والفساد، وعكست تكاتف العراقيين وقوتهم وإرادتهم في التخلص من الاستبداد".