رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على 5 متهمين بجرائم مختلفة في بغداد

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، إلقاء القبض على 5 متهمين بجرائم مختلفة وفق مذكرات قبض قضائية.

وذكرت الوزارة في بيان، أن" قطعات الفرقة الثانية من الشرطة الاتحادية وضمن قواطع المسؤولية في مناطق الملحانية وحي العامل، والحرية وحي حطين في بغداد، تمكنت من إلقاء القبض على 5 متهمين وفق مذكرات قبض قضائية بجرائم السرقة والتزوير وغسيل الأموال والمشاجرة".

وأضافت، أنه" تم ضبط مسدس بحوزة أحد المتهمين، وإحالتهم أصولياً إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم".

أخبار أخرى..

النفط العراقي يعلن عن 7 فرص استثمارية في قطاع التصفية والصناعات التكريرية

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي حيان عبد الغني حرص الوزارة على زيادةَ الإنتاجِ الوطني من الطاقات التكريرية وتغطيةَ الحاجةِ المحلية من المنتجات النفطية، والتحوّلَ بعدها الى تصديرِ الفائض الى الأسواق الخارجية، وتدريجياً يتحول العراق من بلد مستورد الى مصدر للمنتجات النفطية.

وذكر المكتب الاعلامي لوزارة النفط في بيان له، اليوم الاربعاء، أن" الوزير حيان عبد الغني بين خلال فعالية الإعلان عن الفرص الاستثمارية لمشاريع قِطاع التصفية والصناعات التكريرية في العراق التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع الهيئةِ الوطنية للاستثمار أن الإعلانُ عن الفرص الاستثمارية ياتي انسجاماً مع توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وما تضمّنه البرنامجُ الحكومي وخُطط الوزارة التي تستهدفُ زيادةَ الإنتاجِ الوطني من الطاقات التكريرية وتغطيةَ الحاجةِ المحلية من المنتجات النفطية".

وأشار عبد الغني  ان" اعلان الفرص الاستثمارية يمثل تحوّلاً في استراتيجية الحكومة والوزارة نحو تشجيع الاستثمارات الخارجية في قِطاع التصفية وتكريرالنفط الخام، وفتح آفاق جديدة للشركات الدولية وشركات القِطاع الخاص المحلية المتخصصة في هذا المجال".

فرص استثمارية في قِطاع الصناعات التكريرية

واضاف ان "وزارة النفط أعدّتْ بالتعاون مع الهيئة الوطنية للاستثمار برنامجاً واعداً  للإعلان عن مجموعة من الفرص الاستثمارية في قِطاع الصناعات التكريرية، نعلنُ عن سبع فرص استثمارية .. ثلاثة منها يُفتح باب التقديم لها اعتباراً من اليوم 15 آذار 2023، ومثلها ثلاثة اخرى سيتم التقديم لها مطلع 2 نيسان المقبل ، فيما سنعلنُ عن فرصة استثمارية أخرى في وقتٍ لاحق.

واوضح أن" الفرصَ الاستثماريةَ التي تعلنُ عنها وزارةُ النفط اليوم بالتعاون مع الهيئة الوطنية للاستثمار ، ويكون التقديم لهذه الفرص الاستثمارية ، أعتباراً من اليوم 15 آذار 2023.