رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخصاونة: نسعى للتخفيف على المواطنين والقطاع الخاص لم يُقصّر

نشر
الأمصار

التقى رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، اليوم الأربعاء، ممثِّلين عن القطاعات الصِّناعيَّة والتِّجاريَّة والزِّراعيَّة، والجهات الرَّقابيَّة، والمؤسَّستين الاستهلاكيَّتين المدنيَّة والعسكريَّة؛ للتأكيد على توفير السِّلع وبأسعار معقولة خلال شهر رمضان المُبارك وعلى مدى العام.

وأكد الخصاونة أن هذا اللِّقاء يُعتبَر سُنَّة حميدة كلَّ عام نستهدف من خلاله التيسير على المواطنين والتخفيف عليهم.

وقال: إن القطاع الخاص شريك أساسي وأدَّى دوراً أساسيا وإيجابيا في ظلِّ ظروف استثنائيَّة خلال جائحة كورونا وتداعيات الأزمة الروسيَّة – الأوكرانيَّة وما رافقهما من ارتفاع عالمي في أسعار الموادّ الغذائيَّة والمشتقَّات النفطيَّة.

وتابع الخصاونة: “القطاع الخاص لم يُقصِّر في التَّجاوب مع احتياجات المواطنين وفي منع قلَّة قليلة تُضارب على قوت المواطنين، وأحيِّي كوادر وزارة الصِّناعة والتِّجارة والتَّموين، وجميع الجهات الرَّقابيَّة والشُّركاء في القطاع الخاص بفروعه التِّجاريَّة والصناعيَّة والزِّراعيَّة على دورهم في خدمة المواطنين خلال شهر رمضان المبارك وعلى مدى العام”.

وأضاف الخصاونة: “استطعنا من خلال الشَّراكة المسؤولة مع القطاع الخاص اتِّخاذ إجراءات عديدة للتَّخفيف على المواطنين وتلبية احتياجاتهم، وتوفير مخزون استراتيجي كافٍ والحدِّ من ارتفاع الأسعار”.

أخبار أخرى..

تنسيق أردني فلسطيني للحفاظ على الهدوء بالأقصى في رمضان

قال المدير العام لدائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى، عزام الخطيب، اليوم الأربعاء، إنّ هناك تنسيقا مع الأردن للحفاظ على الهدوء داخل المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

وأضاف الخطيب، أن وزير الأوقاف والمقدسات والشؤون الإسلامية محمد الخلايلة، وجه لتسخير الإنفاق المالي لتلبية احتياجات المسجد الأقصى والمصلين خلال شهر رمضان.

ودعا إلى عدم المساس بالمصلين في المسجد الأقصى، حفاظا على شعورهم الديني وكل ما يتعلق بعبادتهم، وإبعاد المقتحمين عن المسجد.

ويعمل الخطيب مع أوقاف القدس ألف متطوع داخل ساحات المسجد الأقصى لترتيب دخول وخروج المصلين على أبواب المسجد لمنع أي ازدحام.

وأوضح أنه يوجد حارسات من أوقاف القدس سيعملن على تنظيم فصل الرجال عن النساء بحيث تم تخصيص قبة الصخرة وصحن قبة الصخرة لهن وباقي الساحات للرجال.

ولفت إلى أنه سيتم تركيب مظلات للمصلين، وعمل برامج دينة متكاملة، كما سيتم تأمين إفطارات للمصلين على موعد أذان المغرب وقبيل صلاة الفجر (السحور)، مشيرا إلى أنه سيتم بث صلاة التراويح يوميا عبر مواقع وصفحات أوقاف القدس، معتبرا أن "شهر رمضان أنه شهر القدس".