رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تنسيق أردني فلسطيني للحفاظ على الهدوء بالأقصى في رمضان

نشر
حملة تنظيمات واسعه
حملة تنظيمات واسعه بالمسجد الأقصى استعدادا لرمضان

قال المدير العام لدائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى، عزام الخطيب، اليوم الأربعاء، إنّ هناك تنسيقا مع الأردن للحفاظ على الهدوء داخل المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

وأضاف الخطيب، أن وزير الأوقاف والمقدسات والشؤون الإسلامية محمد الخلايلة، وجه لتسخير الإنفاق المالي لتلبية احتياجات المسجد الأقصى والمصلين خلال شهر رمضان.

ودعا إلى عدم المساس بالمصلين في المسجد الأقصى، حفاظا على شعورهم الديني وكل ما يتعلق بعبادتهم، وإبعاد المقتحمين عن المسجد.

تنظيمات في القدس لشهر رمضان المبارك

ويعمل الخطيب مع أوقاف القدس ألف متطوع داخل ساحات المسجد الأقصى لترتيب دخول وخروج المصلين على أبواب المسجد لمنع أي ازدحام.

وأوضح أنه يوجد حارسات من أوقاف القدس سيعملن على تنظيم فصل الرجال عن النساء بحيث تم تخصيص قبة الصخرة وصحن قبة الصخرة لهن وباقي الساحات للرجال.

ورجح الخطيب، دخول المسجد الأقصى يوميا 200 – 250 ألف مصل من القدس والضفة الغربية وخارج فلسطين منذ صلاة الفجر حتى التراويح، حيث يرتفع عدد المصلين في أيام الجمعة.

ولفت إلى أنه سيتم تركيب مظلات للمصلين، وعمل برامج دينة متكاملة، كما سيتم تأمين إفطارات للمصلين على موعد أذان المغرب وقبيل صلاة الفجر (السحور)، مشيرا إلى أنه سيتم بث صلاة التراويح يوميا عبر مواقع وصفحات أوقاف القدس، معتبرا أن "شهر رمضان أنه شهر القدس".
 

أخبار أخرى…

الاحتلال الإسرائيلي يصيب فلسطينياً بالرصاص ويعتقل 11 من الضفة الغربية

أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحى وآخرون بحالات اختناق، اليوم الأربعاء، إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اعتقال 5 مواطنين من بلدة سعير، شمال شرق الخليل بجنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إنه جرى اعتقال فلسطينيين اثنين من محافظة بيت لحم الواقعة إلى الجنوب من القدس، فيما تم اعتقال 4 آخرين من محافظة جنين شمال الضفة الغربية.

وأمس الثلاثاء، هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، منزلين فى بلدة "صور باهر" جنوب مدينة القدس المحتلة.

وفي الآونة الأخيرة، شهدت سياسة الهدم التي تتبعها سلطات الاحتلال في القدس المحتلة، تصاعدًا ملحوظًا إذ تأخذ السلطات بالتضييق على المقدسيين وتشرع بهدم أو توزيع إخطارات بالهدم لمنازل بحجة عدم الترخيص.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، 13 مواطنًا فلسطينيًا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.