رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يهنئ منتخب شباب العراق بتأهلهم لنهائي أسيا

نشر
السوداني
السوداني

هنأ رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، منتخب شباب العراق بعد فوزهم على اليابان.

وذكر رئيس الوزراء في تغريدة له على تويتر، "نهنئ ونبارك فوز أبناء العراق ليوث الرافدين على اليابان وتأهلهم الى نهائي بطولة اسيا للشباب".

وأضاف السوداني" كلنا ثقة بقدرتكم على حصد لقب البطولة فأنتم الأجدر به".

أخبار أخرى..

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أولوية تحقيق تطلعات المواطنين في تلقيهم الخدمات اللائقة.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن " رئيس الوزراء التقى رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني في مدينة السليمانية، ضمن زيارته إلى إقليم كردستان العراق".

وأضاف البيان أن "اللقاء شهد التأكيد المتبادل على أهمية تدعيم التفاهمات السياسية بين مختلف التيارات الوطنية، بما يؤمّن الاستقرار والازدهار الاقتصادي".

وأشار السوداني إلى "أولوية تحقيق تطلعات المواطنين في تلقيهم الخدمات اللائقة، وتعزيز فرص الشباب وأدوارهم في التنمية والبناء".

من جانبه رحب طالباني "بزيارة رئيس مجلس الوزراء"، مثمناً "أداء الحكومة المتصاعد في تنفيذ المنهاج الوزاري". 

وأكد "دعمه خطوات الحكومة، ضمن أولويات تنفيذ برنامجها الإصلاحي".

أخبار أخرى..

زار رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، ضريح الرئيس الراحل جلال طالباني في مدينة السليمانية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن" السوداني زار ضريح الرئيس الراحل مام جلال طالباني في مدينة السليمانية وقرأ سورة الفاتحة ووضع إكليلاً من الزهور على الضريح".

وأشار السوداني في الكلمة التي كتبها في سجل الزيارات، إلى الدور البارز للرئيس الراحل مام جلال في بناء الدولة ما بعد 2003 وكتابة الدستور، وحكمته ووطنيته التي تستدعي استلهامها لتعزيز استقرار إقليم كردستان الذي هو استقرار لكل العراق.

أخبار أخرى..

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، خلال كلمته في ملتقى السليمانية ، اليوم الاربعاء، أن الموازنة ستترجم عملياً البرنامج الحكومي.

وقال رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أثناء افتتاح ملتقى السليمانية السابع، صدر في بيان عن مكتبه، : إن "انعقاد مثل هذه المؤتمرات بحضور هذا الجمع الكبير من الباحثين والمهتمّين بالشأن العراقي، دليل على حرية التعبير وممارسة الحياة الديمقراطية في عراق اليوم".

وأضاف: "تعهدنا في برنامجنا الحكومي بتقديم الخدمات لشعبنا وبناء اقتصاد قوي متماسك"، مؤكداً "تحقيق نسب كبيرة من البرنامج الوزاري".

السوداني: الاتفاق على مشروع قانون الموازنة يمثل خطوة جريئة

وأشار إلى، أن " الاتفاق على مشروع قانون الموازنة، يمثل خطوة جريئة، تتفادى الإخفاقات السابقة، وتعبّر عن الوضوح في الرؤية المرسومة لأهدافنا المُعلنة في خدمة المواطن".

وبين، أن "الموازنة مفتاح مهم لفتح أبواب الحل لمشاكل عدة، وتحقيق أولويات معالجة البطالة، ومكافحة الفقر، والفساد، والشروع بالإصلاح الاقتصادي".

ولفت إلى، أن " الاستقرار المالي والسياسي، يعبِّد الطريق أمام استثمار أمثل لثروة بلدنا الأولى، و تشريع قانون النفط والغاز، والتفاهم مع إقليم كردستان العراق بهذا الصدد"، مشدد على "ضرورة مغادرة مصطلح (المشاكل العالقة)، ونستبدلها بعبارات المشاريع المستدامة، والفرص الاقتصادية المشتركة، من أجل رفاه مستدام وعادل لكل العراقيين".

وأشار إلى، أن "الذكرى المؤلمة للجريمة النكراء التي ارتكبها النظام الدكتاتوري ضد شعبنا الكردي في مدينة حلبجة هي مناسبة حزينة، وصوّتنا في مجلس الوزراء قبل يومين على مشروع تحويلها إلى محافظة، وهو أقل ما يمكن أن نقدمه مقابل تضحياتهم الجسام".