رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هل منع جورديولا هالاند من تحطيم رقم ميسي؟

نشر
الأمصار

رد الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، عما تردد بشأن استبدال مهاجمه إيرلينج هالاند، أمام لايبزيج، حتى لا يكسر الأخير الرقم القياسي للأرجنتيني ليونيل ميسي.

وسجل هالاند 5 أهداف من سباعية السيتي النظيفة في شباك لايبزيج، أمس الثلاثاء، في إياب دور ال16 بدوري أبطال أوروبا.

وأكد هالاند الذي خرج في الدقيقة 63 أنه عاتب جوارديولا عند استبداله لأنه كان يرغب في تسجيل سداسية، والتوقيع على رقم قياسي فريد.

وسبق أن سجل ميسي 5 أهداف في مباراة واحدة مع برشلونة، في المسابقة القارية، تحت قيادة بيب نفسه، أمام باير ليفركوزن عام 2012.

ورد جوارديولا بشكل مقتضب، في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية: "هل تصدقون ذلك؟".

وعلى ما يبدو أن جوارديولا غير راض عن تفكير البعض في تفضيل صديقه ولاعبه المفضل ليو ميسي، على نجمه الحالي هالاند.
 

هالاند: الاحتفال بالخماسية أرهقني

علق إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، على تسجيله 5 أهداف في اكتساح فريقه لضيفه لايبزيج بسباعية نظيفة، مساء الثلاثاء، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال هالاند في تصريحات عقب المباراة لشبكة "بي تي سبورت": "هذه أمسية كبيرة، أولًا أنا فخور باللعب في تلك المسابقة، أنا أحبها، وأن أسجل 5 أهداف لنفوز (7-0)، فهذا شيء مذهل".

وعن هدفه المفضل بين الأهداف الخمسة التي سجلها أوضح: "أنا مشوش بعض الشيء، أتذكر التسديدات، لكنني شعرت بالإرهاق بعد الاحتفال بالأهداف".

وأضاف: "نقطة قوتي هي تسجيل الأهداف، سجلت العديد منها اليوم، بقرارات سريعة حيث أسدد الكرة في المكان الذي لا يتواجد به الحارس".

وعن استبداله في الدقيقة 63 واصل تصريحاته: "أخبرته (بيب جوارديولا) برغبتي في تسجيل سداسية، لكن ماذا يمكن أن أفعل؟".

وتطرق إلى خطة مانشستر سيتي قائلا: "نلعب على الضغط، خاصة على أرضنا يتوجب علينا الركض والضغط، كنا جيدين للغاية في استعادة الكرات، وفي رأيي، يجب أن نقوم بذلك بصورة أكبر".

وأتم: "يجب أن نواصل الاعتماد على الضغط بصورة أكبر، حينها تتولد مساحة أكبر للاعبين بين الخطوط للعب بها، بالمقارنة بين العام الماضي والآن، يمكننا اللعب بمهاجم في الخلف، وهذا ما أحاول القيام به".