رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلومبرج: G42 الإماراتية تستحوذ على حصة في الشركة المالكة لـ"تيك توك"

نشر
شركة الذكاء الاصطناعي
شركة الذكاء الاصطناعي الإماراتية G42

استحوذت شركة الذكاء الاصطناعي الإماراتية G42 على حصة في "بايت دانس" الشركة الأم المالكة لتطبيق "تيك توك"، وفقا لما نقلته وكالة "بلومبرج" عن مصادر.

وبحسب مالا ذكرت المصادر فإن الحصة بلغت قيمتها أكثر من 100 مليون دولار، ضمن صفقة جرى فيها تقييم الشركة الصينية عند نحو 220 مليار دولار.

وحتى الآن، لم تنشر الشركة الإماراتية بيانا رسميا بخصوص الصفقة على موقعها الإلكتروني، مشيرة إلى أن الصفقة تمت في الشهور القليلة الماضية.

ويقدر قيمة الشركة في هذه الصفقة عند 220 مليار دولار ، مما يشير إلى خصما كبيرا مقارنة بالتقدير البالغ 300 مليار دولار في برنامج لإعادة شراء الأسهم العام الماضي، لكنه في الوقت نفسه، يعد التقييم منخفضا مقارنة بتقييمات بين 300 و400 مليار دولار تلقتها الشركة في السوق الثانوية عام 2021.

وكشفت "بلومبرج" إن صندوقا آخر اشترى بعد هذه الصفقة بفترة قصيرة، حصة أيضا في "بايت دانس" في صفقة قدرت قيمة الشركة عند 225 مليار دولار.

 

أخبار أخرى..

محمد بن زايد في "يوم الطفل الإماراتي": نسعى لإيجاد عالم أفضل لهم

قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، أن الاستثمار في الطفولة هو استثمار في المستقبل.

وأضاف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في تغريدة عبر "تويتر" احتفاء بـ"يوم الطفل الإماراتي": "نسعى من خلال كل ما نقوم به اليوم إلى إيجاد عالم أفضل لأطفالنا في الغد".

وأكد: "في يوم الطفل الإماراتي نؤكد أن تنشئة الأطفال وتوفير البيئة المناسبة وتأمين مستقبل أفضل لهم، يمثل أولوية وركيزة أساسية يقوم عليها عملنا في دولة الإمارات"، مشددا على أن "الاستثمار في الطفولة هو استثمار في المستقبل".

وتحتفل الإمارات، اليوم الأربعاء، بيوم الطفل الإماراتي، الذي تحول إلى مناسبة وطنية تجدد فيها الالتزام بتعزيز مكتسبات أطفال الإمارات، وتجدد فيه دولة الإمارات التزامها بضمان حقوق الأطفال في مختلف الجوانب المجتمعية والأسرية والصحية والتعليمية، وكل ما يوفر لهم فرص التمتع بحياة كريمة ومستقبل أفضل.

وتحتفل الإمارات في الـ15 مارس من كل عام بيوم الطفل لتؤكد حرصها على تنشئة أجيال المستقبل التنشئة السليمة التي تؤهلهم ليكونوا أفراداً صالحين وفعالين في المجتمع.

وتهتم الإمارات بحقوق الطفل، ولا تدخر جهدا في توفير بيئة صحية ونموذجية لنموه تؤهله ليكون نواة للتنمية وأداة رئيسية في مسيرة التطور والازدهار.