رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن زايد في "يوم الطفل الإماراتي": نسعى لإيجاد عالم أفضل لهم

نشر
 الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات

قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، أن الاستثمار في الطفولة هو استثمار في المستقبل.

وأضاف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في تغريدة عبر "تويتر" احتفاء بـ"يوم الطفل الإماراتي": "نسعى من خلال كل ما نقوم به اليوم إلى إيجاد عالم أفضل لأطفالنا في الغد".

وأكد: "في يوم الطفل الإماراتي نؤكد أن تنشئة الأطفال وتوفير البيئة المناسبة وتأمين مستقبل أفضل لهم، يمثل أولوية وركيزة أساسية يقوم عليها عملنا في دولة الإمارات"، مشددا على أن "الاستثمار في الطفولة هو استثمار في المستقبل".

وتحتفل الإمارات، اليوم الأربعاء، بيوم الطفل الإماراتي، الذي تحول إلى مناسبة وطنية تجدد فيها الالتزام بتعزيز مكتسبات أطفال الإمارات، وتجدد فيه دولة الإمارات التزامها بضمان حقوق الأطفال في مختلف الجوانب المجتمعية والأسرية والصحية والتعليمية، وكل ما يوفر لهم فرص التمتع بحياة كريمة ومستقبل أفضل.

وتحتفل الإمارات في الـ15 مارس من كل عام بيوم الطفل لتؤكد حرصها على تنشئة أجيال المستقبل التنشئة السليمة التي تؤهلهم ليكونوا أفراداً صالحين وفعالين في المجتمع.

وتهتم الإمارات بحقوق الطفل، ولا تدخر جهدا في توفير بيئة صحية ونموذجية لنموه تؤهله ليكون نواة للتنمية وأداة رئيسية في مسيرة التطور والازدهار.

وتمتلك الإمارات منظومة متكاملة من المؤسسات والجهات المعنية بحماية ورعاية الأطفال التي أسهمت جهودها في انتقال الطفل في المجتمع المحلي من مرحلة المطالبة بضمان الحقوق الأساسية إلى مرحلة التمكين وصناعة المستقبل.

 

أخبا رأخرى..

الإمارات والبحرين تبحثان التعاون القنصلي المشترك

بحث فيصل عيسى لطفي الوكيل المساعد للشئون القنصلية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، الثلاثاء، مع السفير الدكتور محمد علي بهزاد وكيل وزارة الخارجية للشئون القنصلية والإدارية بمملكة البحرين عددا من الموضوعات القنصلية المشتركة بين البلدين وخطط متابعتها وتطويرها إضافة إلى سبل تعزيز التعاون القنصلي المشترك وتبادل الخبرات في هذا المجال.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية - أعمال القطاع القنصلي في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية فضلا عن آليات التنسيق والتناغم ما بين الإدارات المعنية ونوعية الخدمات المتميزة التي يتم تقديمها للمواطنين بالإمارات والمقيمين فيها سواء في الأحوال العادية وخلال الأزمات.