رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين يعقد محادثات مع الأسد حول الوضع في سوريا اليوم

نشر
الأمصار

أعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين) أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعقد محادثات مع نظيره السوري بشار الأسد في الكرملين ستركز على الوضع في سوريا وسبل تطوير التعاون بين البلدين.

وذكر بيان للكرملين:" أن الرئيس الروسي سيعقد اليوم محادثات مع نظيره السوري بشار الأسد مباحثات في قصر الكرملين.

وأضاف البيان أن الرئيسين الروسي والسوري سيبحثان سبل تطوير التعاون بين البلدين في مجالات السياسية والتجارة والاقتصاد والمجالات الإنسانية، وكذلك آفاق التسوية الشاملة في سوريا.
وكان قد وصل الرئيس السوري إلى موسكو مساء اليوم على رأس وفد وزاري كبير في زيارة رسمية.

مجلس الشعب يجري تعديلات على مواد القانون لإقامة الأجانب في سوريا

عقد مجلس الشعب في سوريا الثلاثاء، جلسته الثانية والعشرين من الدورة العادية الثامنة للدور التشريعي الثالث برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس.
كما أكد وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون أمام المجلس أن إعداد مشروع القانون المذكور يأتي انطلاقاً من أهمية وضوح النصوص القانونية ودقة صياغتها وتحديد مقاصدها بما لا يترك مجالاً للتأويل والاجتهاد من خلال إعادة النظر في المواد المتضمنة إمكانية الاستثناء من أحكام القوانين، مؤكداً أنه تم وفقاً للمشروع تحديد الحالات والفئات المستثناة من أحكام القانون النافذ بدقة وبما يقضي اعتبارات المصلحة العامة.

تعديل بعض مواد القانون


وبعد الجلسة التفاوضية خلال المداولة العامة على مشروع القانون المتضمن تعديل بعض مواد القانون رقم 62 لعام 2006 المنوط بحماية أراضي البادية وتقرير لجنة الموضوع حوله، وافق المجلس بالأكثرية على إحالة المشروع إلى لجنة مشتركة مؤلفة من لجنتي "الشؤون الدستورية والتشريعية"، و"الزراعة والموارد المائية"، لإعادة دراسته وإعداد التقرير اللازم حوله.


ورفعت الجلسة اليوم، والتي حضرها وزيرا الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا والدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله إلى الساعة الـ 11 من صباح يوم غد الأربعاء، وتضمنت اليوم إقرار المجلس مشروع القانون الذي يضمن تعديل بعض مواد القانون رقم 2 لعام 2014 الناظم لدخول وخروج وإقامة العرب والأجانب، وذلك بعدما تم إجراء مداولة عامة على المشروع وتقرير لجنة الأمن الوطني حوله.