رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس النواب السوري يلتقي السفير البحريني

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس النواب السوري حمودة صباغ، حرص بلاده الدائم على العمل العربي المشترك، ومد أيديها نحو جميع أشقائها العرب، داعيا إلى تضافر الجهود من قبل كل الدول العربية لتحقيق التضامن العربي المشترك في مواجهة التحديات الماثلة أمامها.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب السوري، مع السفير البحريني المفوض وفوق العادة للبحرين لدى سوريا وحيد مبارك سيار، حيث أشار صباغ إلى أهمية وعمق الروابط والعلاقات الأخوية السورية البحرينية، موضحا أن هذا اللقاء إلى جانب غيره من اللقاءات السورية العربية سيكون فاتحة نحو المزيد من العمل لتوطيد العلاقات العربية العربية.

توحيد الموقف العربي


وأعرب صباغ عن أمله في أن تشهد العلاقات السورية البحرينية تطورا نوعيا في المستقبل القريب، مثمنا مواقف البحرين تجاه بلاده ودور السفير سيار في تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين.

من جانبه، أكد السفير سيار أن كل مجهود عربي لتعزيز العلاقات بين الدول العربية يسهم في توحيد الموقف العربي تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية ويحقق مصلحة الأجيال العربية القادمة، معربا عن استعداد البحرين لتقديم كل مساعدة ممكنة لسوريا في مواجهة تداعيات الزلزال المدمر، وعن ثقته في تجاوز سوريا حكومة وشعبا لآثار الزلزال المدمر.

 

فريقا طبيا إلى سوريا


وأشار إلى أن البحرين سترسل قريبا فريقا طبيا إلى سوريا مختصا في علاج إصابات الكوارث لمعالجة المصابين جراء الزلزال إلى جانب تقديم يد العون فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية للمتضررين من أدوية ومعدات ومستلزمات إيواء ومولدات كهربائية.

 

كما جدد التأكيد على الدعوة الموجهة من بلاده لرئيس مجلس النواب السوري وعدد من أعضاء المجلس للمشاركة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي الذي سينعقد قريبا في البحرين.

وأوضح السفير سيار أن مجلس النواب البحريني يعكف حاليا على تشكيل جمعية الأخوة البرلمانية البحرينية العربية التي تضم لجنة الصداقة البحرينية السورية للإسهام في تطوير وتعزيز العلاقات الأخوية الثنائية.

البحرين تدشن شحنة المساعدات الأولى لضحايا الزلازال في تركيا وسوريا

وتحت الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب رئيس اللجنة الوطنية لدعم ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا، تم صباح اليوم تدشين شحنة المساعدات البحرينية الأولى إلى ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا والذي خلف دماراً كبيراً.

وبهذه المناسبة رفع الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين الرئيس الفخري للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية على المبادرات الإنسانية المستمرة في مساعدة الأشقاء والأصدقاء وإغاثة المنكوبين ومد يد العون للمحتاجين في مختلف بقاع العالم، الأمر الذي يأتي ضمن مساعي مملكة البحرين بترسيخ التضامن الدولي وانطلاقاً من الروابط الأخوية والإنسانية التي تجمع مختلف شعوب العالم، مشيداً بالدعم الكبير الذي تحظى به المؤسسة من قبل الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.