رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر: تسجيل 3 إصابات بفيروس كورونا في آخر 24 ساعة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم  الثلاثاء، عن  تسجيل 3 اصابات جديدة بفيروس كورونا مع عدم تسجيل اي وفيات خلال الـ24 ساعة الأخيرة في الجزائر.

وحسب بيان وزارة الصحة الجزائرية، فلقد بلغ إجمالي الإصابات إلى  271535 حالة.فيما بلغ مجموع المتماثلين للشفاء  182831 حالة, في الوقت الذي يبقى فيه عدد الوفيات مستقرا عند 6881 حالة.

وتوصي وزارة الصحة الجزائرية، المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة. وتدعوهم إلى احترام قواعد الوقاية والمسافة الجسدية والارتداء الإلزامي للقناع الواقي.

كما تشدد أيضا على أن الالتزام الصارم من قبل المواطنين بهذه الإجراءات الوقائية, إلى جانب أخذ الحيطة والحذر, هي عوامل مهمة إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء. 

أخبار أخرى..

توقيع اتفاقيتين و5 مذكرات تفاهم بين الجزائر وأوغندا

وقعت الجزائر وأوغندا، اليوم الأحد، اتفاقيتي تعاون و5 مذكرات تفاهم في قطاعات مختلفة، بينها التجارة والطاقة والتعليم.

 

 

جاء ذلك بحضور الرئيس عبد المجيد تبون ونظيره الأوغندي يوويري موسيفيني، الذي يزور الجزائر بين 11-14 مارس/آذار الجاري، وفق التلفزيون الجزائري الرسمي.

وتشمل الاتفاقيتان ومذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين، مجالات الطاقة، السياحة، التجارة، الفلاحة، الصحة الحيوانية، التعليم العالي والبحث العلمي، بحسب المصدر ذاته.

وقال تبون في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأوغندي، إن "المحادثات بينهما استعرضت العديد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما تنسيق المواقف لنصرة القضايا العادلة في المحافل الدولية".

 

وأشار الرئيس الجزائري إلى "قرب تنقل 150 رجل أعمال جزائري إلى كمبالا من أجل بحث فرص الشراكة مع نظرائهم الأوغنديين".

يذكر أن الجزائر أعلنتن قبل أسابيع، تخصيص مليار دولار من أجل مشاريع تنموية في القارة الإفريقية، لم تكشف بعد عن الدول التي ستستفيد منها. 

وفي سياق اخر، سجل الرصيد الإجمالي لميزان المدفوعات الجزائري خلال التسعة أشهر الاولى من سنة 2022 فائضا “معتبرا” بـ 11،830 مليار دولار مقابل عجز بـ 2،477 مليار دولار نهاية سبتمبر 2021.

وحسب تقرير لبنك الجزائر، يعكس هذا الارتفاع وضعية الاقتصاد الكلي للبلد خلال التسعة أشهر الأولى من السنة المنصرمة، التي “تحسنت بشكل ملحوظ”، حسب البنك المركزي في مذكرته الأخيرة.