رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي المصري والوداد المغربي يضمنان المشاركة في مونديال الاندية 2025

نشر
الأهلي والوداد
الأهلي والوداد

ضمن فريقا الأهلي المصري والوداد المغربي، المشاركة في مونديال كأس العالم للأندية عام 2025، بشكل رسمي، بعدما كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن معايير الفرق المشاركة.

وأعلن "فيفا"، في بيان رسمي له، أن نسخة كأس العالم للأندية ستقام خلال شهري يونيو ويوليو 2025 بمشاركة 32 فريقًا.

وأوضح البيان أن المشاركة ستأتي بواقع 12 من أوروبا، و6 يمثلون أمريكا الجنوبية، و4 من كل من الكونكاكاف وإفريقيا وآسيا.. بالإضافة إلى فريق من أوقيانوسيا، وآخر للدولة المنظمة التي لم تحدد بعد.

وأعلن فيفا بشكل رسمي اليوم أن أبطال دوري أبطال إفريقيا في نسخ 2021 و2022، و2023 و2024 من حقهم المشاركة في كأس العالم للأندية كممثلين لقارة إفريقيا في النسخة التي تشهد مشاركة 32 فريقًا.

وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا في 2021 على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي (3-0).. فيما توج الوداد البيضاوي بنسخة 2022 بعد هزيمة حامل اللقب (2-0).

الأهلي والوداد

الاتحاد الدولي لكرة القدم يوقع غرامة على الأهلي المصري:

وقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" غرامة مالية على الأهلي بعد مشاركته في نسخة مونديال الأندية الأخيرة بالمغرب، التي حقق فيها الفريق المركز الرابع.

وعلم من مصدر خاص داخل الأهلي، أن فيفا غرّم الأهلي 136.5 ألف فرانك سويسري، أي قرابة 150 ألف دولار، بواقع 70 ألف فرانك سويسري بسبب البطاقات الصفراء التي حصل عليها لاعبو الفريق خلال البطولة، بجانب 20 ألف فرانك أخرى بعد طرد خالد عبد الفتاح في لقاء فلامنجو البرازيلي.

كما تم تغريم الفريق الأحمر 38 ألف فرانك سويسري، بسبب إشعال الجماهير الشماريخ، فضلا عن 7.5 آلاف أخرى بسبب استخدام الجماهير لليزر و1000 فرانك لعدم احترام الجماهير قواعد البطولة.  

وتنص لوائح مونديال الأندية أن عقوبة البطاقة الصفراء 10 آلاف دولار، بينما يعاقب الفريق الذي يحصل أي من لاعبيه على البطاقة الحمراء من إنذارين متتاليين بـ15 ألف دولار، والبطاقة الحمراء المباشرة بـ20 ألف دولار.

كما يعاقب الفريق الذي يحصل 5 لاعبين منه أو أكثر على البطاقات بغرامة قدرها 15 ألف دولار.