رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشورى البحريني: العلاقات مع الكويت تزدهر وتتفرد ارتكازا على أواصر الأخوة

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الشورى البحريني، علي بن صالح الصالح، اليوم الثلاثاء، أن العلاقات التاريخية الراسخة بين بلاده والكويت تزدهر وتتفرّد ارتكازا على أواصر الأخوة والمحبة والتلاحم بين البلدين والشعبين، مشيرا إلى أن استدامة التنسيق والتعاون بين البلدين يشكل امتدادًا لعلاقات متأصلة وروابط متينة ومواقف تاريخية.

 

جاء ذلك خلال لقاء الصالح بوفد مجلس الأمة الكويتي برئاسة ثامر السويط، على هامش المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي المُنعقد في البحرين اليوم/الثلاثاء/ ، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء البحرين (بنا).

 

وأشار الصالح إلى أن عمق العلاقات البرلمانية بين مجلسي الشورى والنواب بالبحرين ومجلس الأمة الكويتي والرؤى والمواقف الموحدة في المحافل البرلمانية تعبر عن حرص واهتمام بترسيخ الروابط في المجالات كافة.

 

من جانبه، أعرب وفد مجلس الأمة الكويتي عن الفخر والاعتزاز بالعلاقات مع البحرين، التي تأخذ أبعادًا أخوية وتاريخية متجذرة، مؤكدًا أن البحرين أبهرت دول العالم بالمستوى الرفيع الذي قدمته في احتضان وتنظيم اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي.

أخبار أخرى.. 

الإمارات والبحرين تبحثان التعاون القنصلي المشترك

بحث فيصل عيسى لطفي الوكيل المساعد للشئون القنصلية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، اليوم الثلاثاء، مع السفير الدكتور محمد علي بهزاد وكيل وزارة الخارجية للشئون القنصلية والإدارية بمملكة البحرين عددا من الموضوعات القنصلية المشتركة بين البلدين وخطط متابعتها وتطويرها إضافة إلى سبل تعزيز التعاون القنصلي المشترك وتبادل الخبرات في هذا المجال.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية - أعمال القطاع القنصلي في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية فضلا عن آليات التنسيق والتناغم ما بين الإدارات المعنية ونوعية الخدمات المتميزة التي يتم تقديمها للمواطنين بالإمارات والمقيمين فيها سواء في الأحوال العادية وخلال الأزمات.

أوضح فيصل عيسى لطفي الآلية المتبعة في نظام تصديق المستندات الإلكتروني (eDAS)، وهو نظام رقمي جديد للتصديق على المستندات إلكترونيا تماشيا مع توجه القيادة الرشيدة في دولة الإمارات فيما يخص أتمتة الخدمات المقدمة للمتعاملين في ظل تطوير حكومة رقمية استباقية قادرة على تقديم خدمات مصممة وفقا لاحتياجات المتعاملين مشيرا إلى أنه تم تغيير رسوم التصديق وتبني رسم ثابت منذ بداية شهر فبراير 2023.

 

أخبار أخرى..

ريادة إماراتية.. إصدار رخصة لأول طائرة شحن كهربائية في المنطقة

أصدر مختبر التشريعات في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بدولة الإمارات أول رخصة تجريبية لطائرة شحن كهربائية.

ويهدف القرار إلى تعزيز نهج الاستدامة، وتبني أفضل الممارسات والوسائل الحديثة للمساهمة في الحد من البصمة الكربونية عبر تشجيع العمل بالطاقة النظيفة وتسخير التكنولوجيا المبتكرة.