رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النصر يفوز على أبها في كأس الملك

نشر
النصر
النصر

صعد فريق النصر إلى نصف نهائي كأس الملك، بعد فوزه على ضيفه أبها بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب مرسول بارك. 

أنهى النصر الشوط الأول بثنائية نظيفة، حيث افتتح سامي النجعي التسجيل لفريقه بعد مرور 10 ثوان فقط، ليدون اسمه في التاريخ كصاحب أسرع هدف بالمسابقة.

 وعزز عبدالله الخيبري تقدم النصر في الدقيقة 21 بكرة قوية من داخل منطقة الجزاء، مستفيداً من عرضية زميله كونان. 

وفي الدقيقة 49 سجل محمد مران ثالث أهداف النصر، مستغلا سوء تمركز ديفيز، حارس أبها، الذي فشل في إبعاد العرضية ليحولها لاعب "العالمي" إلى الشباك. 
وجاء الهدف الوحيد لأبها في الدقيقة 69، بعد أن تابع عبدالفتاح آدم تسديدة زميله سعد السلولي، وأسكنها الشباك. 
وضرب النصر موعدا في الدور قبل النهائي مع الوحدة، الذي تغلب على الباطن بنتيجة 2-1.

من جهة أخرى، رفضت لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأحد، الشكوى المقدمة من النصر ضد رئيس الهلال فهد بن نافل، وعضو مجلس إدارة الزعيم فهد المفرج، بداعي تحريض اللاعب محمد إبراهيم كنو على فسخ عقده الذي كان قد وقعه مع "العالمي".

 وأعلنت اللجنة قرارها في الشكوى اليوم، حيث قررت قبولها من الناجية الشكلية، ورفضها في الموضوع. 

وأكدت "الاحتراف" أن القرار قابل للاستئناف أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي.

 كانت غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي، قد أصدرت في مايو، حكمًا لصالح النصر، بإيقاف اللاعب محمد كنو 4 أشهر وحرمان الهلال من القيد لفترتين متتاليتين، إلى جانب تغريم الطرفين بالتضامن مبلغ 27 مليون ريال لصالح النادي الأصفر.
 
وأيد مركز التحكيم الرياضي السعودي، حرمان الهلال لفترتين من تسجيل اللاعبين، بجانب إيقاف كنو 4 أشهر، والغرامة المالية التضامنية على النادي واللاعب.

الهلال يلاقي الفتح:

يستقبل الهلال نظيره الفتح للمنافسة على اللقب بقوة، وتعويض تأخره بجدول ترتيب الدوري.

كما يحاول الهلال الثأر من الهزيمة التي تلقاها على يد الفتح بالجولة 18 من الدوري السعودي، خصوصا أن الفريق عاد بقوة في الجولة الماضية وانفجر برباعية نظيفة في شباك التعاون.

الهلال وصل إلى ربع نهائي الكأس بفوز كبير على الاتفاق برباعية نظيفة، أما الفتح فتجاوز الطائي بركلات الترجيح (7-6)، بعدما تعادل الفريقان (2-2) في المباراة.

واستعاد الهلال غالبية لاعبيه المصابين، باستثناء موسى ماريجا الذي يتعافى من إصابة بالعضلة الخلفية، فضلا عن ياسر الشهراني وعبد الإله المالكي.

ويقدم الفتح تحت قيادة جورجوس دونيس مستويات جيدة، ولديه عدد من العناصر المتميزة.