رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الوحدة يتأهل لنصف نهائي كأس الملك

نشر
الوحدة
الوحدة

تأهل فريق الوحدة للدور نصف نهائي كأس الملك، بعد تغلبه على ضيفه الباطن (2-1)، مساء الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع.

تقدم فرسان مكة في البداية عن طريق فيصل فجر في الدقيقة (19)، وتعادل الضيوف بواسطة يوسف فواز (39)، فيما أضاف البرازيلي أنسيلمو الهدف الثاني (52).

بدأ الوحدة بضغط على مرمى الباطن، مستغلا حالة الارتباك للضيف، وتحصل على ضربة جزاء بعد خطأ ارتكبه محمد ناجي ضد سلطان السوادي.. ليتقدم لها المغربي فيصل فجر، ويضعها في الشباك كهدف أول.

وتمكن الباطن من معادلة النتيجة بعد عرضية من عبدالإله البريه، وصلت ليوسف فواز وضعها في شباك منير محمدي.

وقبل نهاية الشوط الأول، تمكن أنسيلمو من استغلال سوء تفاهم بين حارس الباطن ومدافعه ونجح بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 45+7.

وحاول المدربين في الشوط الثاني تنشيط فريقهم بعدة تبديلات، وكاد البديل حسين العيسى تسجيل هدف ثالث للوحدة بعد أن تلقى كرة من أنسيلمو لكنه استعجل بلعبها ليضيع هدف محقق.

اتحاد جدة يقدم موسمت مميزا مع سانتو:

يقدم اتحاد جدة السعودي، موسما خاصا ومميزا تحت قيادة المدرب البرتغالي نونو سانتو.

ويتصدر الاتحاد، جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 47 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن النصر صاحب الوصافة. 

كما بلغ العميد، نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد تجاوز الفيحاء بركلات الترجيح، أمس الإثنين.

وفي بداية الموسم الحالي، كانت رغبة جمهور اتحاد جدة، تدور حول استمرار الفريق في المنافسة على البطولات، على اعتبار أنه لا زال يتعافى من تأثير المواسم العجاف التي كادت أن تعصف به للدرجة الأولى.

وعمل سانتو على استعادة هوية اتحاد جدة، لكنه تعرض لضربة موجعة بحرمانه من التسجيل في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بسبب قضية التسجيلات في قضية ضم حمد الله من النصر.

وركز سانتو على تعزيز الثقة في نفوس اللاعبين، والاعتماد على وجود لاعب أساسي في كل مركز، بوجود الحارس العملاق جروهي، أمامه أحمد حجازي قائد الدفاع، ثم طارق حامد نجم خط الوسط، ومعه كورنادو العقل المدبر، والثنائي الهجومي حمد الله ورومارينيو.

كما لجأ المدرب البرتغالي إلى تجهيز عدد من الشباب، والدفع بهم حسب ظروف المباريات، كما أعاد اكتشاف اللاعب هارون كمارا.

وفرض سانتو، الانضباط داخل الفريق، وأصر على إبعاد عبد الرحمن العبود عن التشكيل الأساسي لأسباب انضباطية، مما قاد اللاعب للعودة بشكل مؤثر.

وصنع سانتو، كتيبة مميزة لا تتأثر بضغط الوقت، بل يؤدي اللاعبون بإيقاع منتظم، معتمدا على شبكة دفاعية صلبة، ثم شن تحولات هجومية نارية.

ونجح اتحاد جدة في التتويج بكأس السوبر السعودي، ويسير بخطوات ثابتة في دوري روشن السعودي وكأس خادم الحرمين.