رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب إقليم كامتشاتكا في روسيا

نشر
الأمصار

ضرب زلزال بلغت قوته 5.1 درجة على مقياس ريختر الساحل الشرقى لإقليم كامتشاتكا شرقي روسيا.

وذكرت المصلحة الجيوفيزيائية التابعة لأكاديمية العلوم الروسية بالإقليم، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن مركز الزلزال كان يقع على عمق 15 كيلومترا، وعلى بعد 194 كيلومترا جنوب شرقى مدينة بيتروبافلوفسك كامتشاتسكي، وفقا لما أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية.

وأشارت المصلجة إلى أنه لا توجد حتى الآن أية معلومات حول وقوع إصابات أو أضرار جراء الزلزال.

وجدير بالذكر، أن المكتب الرئيسي لوزارة الطوارئ الروسية في إقليم كامتشاتكا، أعلن فبراير الماضى، أن بركان شيفيلوتش قذف عمودا من الرماد البركاني بلغ ارتفاعه 6.5 كلم، حسبما نقلت RT.

وقال بيان الإدارة "ينتشر عمود الرماد البركاني في اتجاه الشمال الشرقي نحو خليج أوزيرني، ولا توجد مراكز سكنية على مسار انتشاره".

وأضافت وزارة الطوارئ: “لم تسجل أي حالة لتساقط الرماد البركاني على البلدات السكنية، كما أنه لا توجد أي مجموعة سياحية في هذه المنطقة حاليا”.

ويعد بركان شيفيلوتش الذي ارتفاعه 3283 مترا، كان قد قذف في 19 يناير الماضي عمودا من الرماد البركاني ارتفاعه 6.5 كلم أيضا.

 

أخبار أخرى…

الصين: صفقة بيع الغواصات الأمريكية لأستراليا لا تصب في صالح المجتمع الدولي

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ يي، أن الاتفاق الثلاثي بين الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا في صفقة بيع الغواصات الأمريكية لأستراليا لا يصب فى صالح المجتمع الدولي.

وأعرب المتحدث باسم الخارجية الصينية، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، عن معارضة بلاده بشكل حازم لصفقة بيع الغواصات إلى أستراليا، مؤكدا أن هذا الاتفاق الثلاثي سوف يقوض نظام عدم انتشار الأسلحة في العالم.

وقال وانغ يي: "إن هذا الاتفاق يؤكد أن الدول الثلاث تغاضت عن القلق الذي عبرت عنه الصين، موضحا أن التعاون بينهما يؤكد استخدام أسلحة تعتمد على الكثير من (اليورانيوم) وهذا ضد الاتفاقات التي اتفقنا عليها وضد مسألة عدم الانتشار وهذا الأمر ليس في صالح المجتمع الدولي".. مضيفا:"نحن ضد هذا الاتفاق لأنه يقوض نزاهة وأهداف الاتفاقيات التي كنا قد اتفقنا عليها، ويقوض مسألة الشفافية الدولية".

وفي وقت سابق، أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان أن أستراليا ستشتري ثلاث غواصات أمريكية، بمحركات نووية، من طراز "فرجينيا".