رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فولكر بيرتس: تلقيت تهديدات بالقتل وأشعر بالأمان في السودان

نشر
فولكر بيرتس
فولكر بيرتس

قال رئيس البعثة الأممية المتكاملة لدعم الانتقال، فولكر بيرتس، إنه تلقى تهديدات بالقتل عبر البريد الالكتروني. 

وبحسب مطالبات لمناصرو النظام السابق في السودان، بقتل بيرتس، أسوة بغردون باشا، احتجاجاً على ما يصفونه بالتدخلات الأجنبية بالبلاد.

وشدد بيرتس في مقابلة مع الصحفي شوقي عبد العظيم، على ارتياحه بالسودان، وقال إنه يلمس ذلك في تحركاته بالشارع والأسواق، واصفا مطلقي التهديدات بأنهم متطرفون لا يمتون لثقافة أهل السودان بصلة.

وحتى الآن، لم تصدر تصريحات من سلطات الانقلاب بشأن التدابير التي اتخذتها بعد حديث فولكر لملاحقة الجناة، وتأمين المبعوث الأممي.

فولكر بيرتس

من مواليد 16 مايو 1958 في دويسبورغ - هومبرج، ألمانيا هو عالم سياسي وأكاديمي وكاتب ألماني. بالإضافة إلى تركيزه على البحوث والكتابة والتعليم عن الشرق الأوسط ، كان مدير المعهد الألماني للشؤون الدولية والأمنية

أخبار أخرى…

مؤتمر بالسودان يبحث سبل تطوير المرأة تكنولوجياً

انطلق في الخرطوم مؤتمر "قضايا المرأة المعاصرة" في نسخته الثالثة، بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا تحت إشراف قسم تنمية الأسرة والمجتمع بالشراكة مع مركز دراسات المرأة ومنظمة "هويتي سوداني" تحت شعار "نحو علاقة تكاملية بين الجنسين".

ويهدف المؤتمر لمناقشة ثلاث أوراق وهم المرأة والتكنولوجيا- الفرص والتحديات- وصورة المرأة في الإعلام وخلفياتها الفكرية – بجانب ورقة مناقشات حول قضايا المرأة، بصورة عامة . 

وكشف المؤتمر أن أبرز تحديات تواجه تمثيل المرأة في مجال التكنولوجيا هي الفجوة بين الجنسين وتغول الرجل على المناصب التقنية. 

وبدورها، وصفت عميدة كلية الحاسوب بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، وفاء فيصل مختار، خلال تقديمها ورقة المرأة وتحديات التكنولوجيا، تمثيل المرأة في المجالات الوظيفية بالضعيف، وغير متاح كما الحال للذكور.

وأكدت أن تمثيل النساء بالوظائف الخدمية لا يتجاوز 19% وتشكل 10% في المناصب العليا "المديرين المتخصصين"، وفقا لما ذكرته صحيفة السوداني.

وأشارت إلى أن التمييز والتحيز للرجل يظل عقبة أمام ترقية المرأة في العمل، كما أن التعرض للتحرش يقلل من فرص ارتيادها لمناصب عليا مضيفة " الرجل السوداني لا يتقبل فكرة قيادة المرأة".
وأكدت أن تخوف المرأة من السهر والتفرغ لوقت أطول يمنعها من ولوج مجال التكنولوجيا.