رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد دولي رفيع يصل السودان لتقييم أداء التطعيم بلقاح كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت الإدارة العامة للطب العلاجي عن وصول وفد رفيع المستوى من التحالف العالمي للقاحات (قافي) للبلاد، في زيارة تمتد لما يقارب الأسبوع.

وقال وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف، الدكتور المغيرة الأمين، مدير الإدارة العامة للطب العلاجي في تصريح صحفي، إن وفد قافي، سيقف خلال الزيارة على مجمل أداء السودان فيما يختص بالتطعيم خاصة ضد كورونا والتطعيم الموسع إلى جانب زيارة ولاية البحر الأحمر.

وأوضح أن الوزارة أطلعت الوفد على ماتم إنجازه وتحقيقه حتى الآن فيما يلي التغطية بالتطعيم، و مجمل العملية الإدارية والشراكات مع كافة الجهات ذات الصلة لافتاً إلى أن الوفد وقف على ما يقدمه السودان والإلتزام السياسي الكبير بتوفير المكون المحلي.

وكشف وكيل وزارة الصحة أن الوفد وعد بتذليل كل العقبات التي تواجه إدارة الرعاية الصحية والأساسية في جانب التطعيم وقال إن الوزارة شكت للوفد من جملة من التحديات التي تواجه سير الأداء المتعلق بالفرق الميدانية وإستبقاء المتطوعين وتوفير التسيير للحملات، والتي تقوم بها إدارة التحصين على المستويين الإتحادي والولائي.

 

أخبار أخرى…

أسعار صرف الدولار والعملات الأخرى مقابل الجنيه السوداني اليوم 14 مارس

استقرت أسعار صرف الدولار والعملات الأخرى، أمام الجنيه السوداني اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023، وذلك خلال افتتاح التعاملات المالية المبكرة في البنوك والسوق السوداء.

سعر الدولار في السودان اليوم في السوق السوداء

بحسب متعاملون في أسواق العملات والنقد الأجنبي وسط الخرطوم، فأن أسعار صرف الدولار والعملات الأخرى قد استقرت أمام الجنيه السوداني اليوم الثلاثاء، حيث لم يحدث أي تغيير جديد يذكر على سعر الصرف في تعاملات السوق السوداء.

وذكر متداولون في السوق الموازي أن متوسط سعر صرف الدولار سجل لدى تجار السوق الأسود مبلغ 598.00 جنيه للشراء وسجل 600 جنيه للبيع.

وقد سجل سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني الثلاثاء في أسواق المال والأعمال بالخرطوم للتعاملات النقدية وللتعامل بالشيكات والتحويلات الفورية، نحو 159.00 جنيه للشراء فيما بلغ سعر البيع نحو 162.00.

وبحسب رجال أعمال ومتعاملين في السوق الموازي وصل سعر صرف الدرهم الإماراتي إلى 163.00 جنيه للشراء ووصل سعر البيع إلى 165.00 جنيه.