رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بورصتا بغداد وأربيل تفتتحان على انخفاض جديد في أسعار الدولار

نشر
الأمصار

انخفضت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي، اليوم الثلاثاء، في البورصة الرئيسية بالعاصمة بغداد، وفي إقليم كوردستان.

وقالت وسائل إعلام عراقية، إن بورصة الكفاح والحارثية المركزية في بغداد سجلتا صباح اليوم 154.750  ديناراً عراقياً مقابل 100 دولار أمريكي.

فيما كانت الأسعار صباح يوم أمس الاثنين 156400 دينار مقابل 100 دولار.

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن اسعار البيع والشراء انخفضت في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد، حيث بلغ سعر البيع 155750 ديناراً عراقياً لكل 100 دولار امريكي، بينما بلغت أسعار الشراء 153750 ديناراً عراقياً لكل 100 دولار امريكي.

أما في اربيل عاصمة اقليم كوردستان، فان اسعار الدولار  سجلت انخفاضا ايضا حيث بلغ سعر الدولار البيع 155000 دينار لكل 100 دولار امريكي، وبلغ سعر الشراء 154000 دينار لكل 100 دولار أمريكي.

ويأتي هذا الانخفاض بعد إقرار مجلس الوزراء العراقي مشروع قانون الموازنة للسنوات الثلاث المقبلة، بقيمة نحو 200 تريليون دينار، وهي الأكبر في تاريخ العراق.

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يهنئ الصابئة المندائيين بمناسبة عيد الخليقة

هنَّأَ رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، الصابئة المندائيين بمناسبة عيد الخليقة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان، "أحر التهاني والتبريكات وعيد سعيد إلى أبناء شعبنا من الصابئة المندائيين بمناسبة حلول عيد الخليقة (البرونايا)".

وأضاف:"نتمنى لهم أن ينعموا بالسلام مع سائر العراقيين، مُستحضرين معهم إسهامات هذا المكون الأصيل ومشاركتهم أخوتهم من سائر المكونات في البناء والتقدم عبر مراحل التاريخ".

الرئيس العراقي ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي يبحثان الإنجاز الحكومي في إقرار الموازنة
بحث رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف رشيد ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي همام حمودي، اليوم الاثنين، الإنجاز الحكومي في إقرار الموازنة.

وقال المجلس الأعلى في بيان: إن" رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي همام حمودي استقبل، اليوم، رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد في مكتبه ببغداد".

وأضاف، أن" الجانبين بحثا خلال اللقاء العلاقات التأريخية بين المجلس الأعلى والشعب الكردي، والتطرق إلى آخر المستجدات السياسية والإنجاز الحكومي في إقرار الموازنة والتركيز على مشكلة المياه المتفاقمة، مع التأكيد على تمتين العلاقة مع دول الجوار"