رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هجوم صاروخي على مركز للتحالف الدولي شمالي سوريا

نشر
الأمصار

أكدت القيادة المركزية الأمريكية، الثلاثاء، وقوع هجوم صاروخي على موقع دعم المهمات التابع لقوات التحالف الدولي شمال شرق سوريا.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان، إن "الهجوم لم يسفر عن إصابات بين القوات أو أضرار بالمعدات"، وخلال الأشهر الأخيرة تعرضت قواعد ومواقع تابعة للتحالف الدولي وواشنطن في شمال وشرق سوريا لاستهداف متكرر.

المرصد السوري: ثلاثة قتلى بينهم عسكري بقصف إسرائيلي على سوريا

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بمقُتل ثلاثة أشخاص اليوم الأحد بينهم عسكري جراء قصف شنته إسرائيل على مواقع عدة في وسط سوريا وغربها.

وقال مدير المرصد لوكالة فرانس برس إن “القصف الاسرائيلي استهدف مستودع أسلحة تابعا لمجموعات موالية لإيران في منطقة جبلية متداخلة بين محافظتي طرطوس (غرب) وحماة (وسط) ومواقع تابعة لقوات الدفاع الوطني” الموالية لدمشق.

وأضاف عبد الرحمن أن القصف أدى إلى مقتل ضابط سوري برتبة رائد، ومقاتلَين اثنين مواليين لإيران” لم يتمكن من تحديد جنسيتيهما، مشيراً إلى إصابة اثنين أخرين بجروح.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري أن الدفاعات الجوية السورية “تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”، من دون أن يحدد طبيعة المواقع المستهدفة.

وهذه الضربات هي الثانية خلال أسبوع على سوريا بعد قصف طال مساء الإثنين الثلاثاء مطار حلب الدولي، ما أخرج هذا المرفق الحيوي عن الخدمة لأيام بعدما كان وجهة رئيسية لطائرات المساعدات التي تصل سوريا منذ الزلزال المدمر.

وكانت وزارة الدفاع السورية أفادت عن خروج المطار من الخدمة من دون الإعلان عن سقوط قتلى.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت مواقع للجيش السوري وأهدافًا إيرانيّة وأخرى لحزب الله بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

أخبار أخرى..

روسيا: وصول طائرتين محملتين بالمساعدات لمتضرري زلزال سوريا

أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا، وصول طائرتين مُحملتين بالمساعدات الإنسانية لمتضرري الزلزال الذي ضرب سوريا منذ أكثر من شهر أرسلتهما وزارة الدفاع الروسية، وهبطت إحداهما في قاعدة حميميم.

وقال نائب رئيس المركز، أوليج جورينوف -في تصريح نقلته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية أمس السبت، إن طائرتين مُحملتين بمساعدات إنسانية قد وصلتا إلى سوريا وهبطت إحداهما في قاعدة حميميم الجوية خلال اليوم الماضي.