رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: مايا مرسي تلتقي الأمينة العامة للمساواة بين الجنسين باليونان

نشر
الأمصار

التقت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة في مصر ورئيسة وفد مصر المشارك في فعاليات الدورة 67 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة "CSW67" بنيويورك،  بكاليبسو غولا الأمينة العامة للمساواة بين الجنسين والديموغرافيا والأسرة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية باليونان، لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

 

حيث أكدت الدكتورة مايا مرسي أنه في ظل التطور الهائل للتكنولوجيا والذكاء الاصطناعى والواقع الافتراضى الذى نشهده جميعا حاليا، علينا  أن نكثف جهودنا للتصدي لظاهرة العنف السيبراني ضد المرأة والفتاة والعنف الناتج عن استخدام وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحسين سبل الوقاية والحماية منها علي جميع المنصات التي أتاحت هذا العنف وتعزيز الشراكات المتعددة لخلق حلول وسياسات تكنولوجية لتمكين المرأة والفتاة وتعزيز أمنهما علي هذه المنصات، والاستفادة من التطور التكنولوجي لخلق سياسات تراعي احتياجات المرأة والفتاة.

 

وأوضحت رئيسة المجلس جهود مصر لحماية المرأة فى هذا الإطار، حيث  أقرت مصر أُطر تشريعية منها قانون "مكافحة جرائم تقنية المعلومات" .. و"قانون تنظيم الاتصالات"،  و أطلقت مصر هاكثون تكنولوجي لمواجهة العنف ضد المرأة، بالإضافة الي حملات التوعوية بالتعاون مع منصات التواصل الاجتماعى (فيس بوك-انستجرام ويوتيوب) لتوفير بيئة آمنة للمرأة.

 

هذا وقد أشادت كاليبسو غولا بجهود مصر لحماية النساء والفتيات من العنف السيبراني،  وعبرت عن تطلعها للتعاون الثنائي مع المجلس فى هذا الإطار ، للتصدي لتلك الظاهرة التى تعاني منها المرأة فى جميع دول العالم.

 

أخبار أخرى…

الأهلي المصري ينهي ترتيبات الإقامة في الكاميرون استعدادًا للقطن

الأمصار

أجرى طارق قنديل عضو مجلس ادارة النادي الأهلي ورئيس بعثة فريق الكرة في جنوب إفريقيا، اتصالات مع السفير مدحت المليجي سفير مصر  في الكاميرون للاطمئنان على ترتيبات الإقامة والانتقالات وملاعب التدريب استعدادا لمباراة القطن المقرر لها الجمعة المقبل، في اطار منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا. 

جاء ذلك بالتنسيق الكامل مع الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة.

وقرر الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر منح اللاعبين راحة اليوم من التدريبات ومن المقرر أن يؤدي الفريق تدريباته ظهر غد الثلاثاء على ملعب جامعه بريتوريا. الذي يستضيف تدريبات الفريق خلال فترة تواجده في جنوب إفريقيا.

وتغادر بعثة الأهلي جنوب إفريقيا بعد غد الأربعاء متوجهة إلى الكاميرون.

وبدأ الفريق استعداداته لمباراة القطن أمس في جنوب إفريقيا، حيث خاض اللاعبون الذين شاركوا أمام صن داونز تدريبات داخل صالة الجيم، فيما أدى باقي اللاعبين المران كاملًا، والذي اشتمل على جزء بدني وتدريبات الكرة، وخاض علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس.

ويلعب الأهلي ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه كلًّا من صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

يحل فريق الأهلي المصري، ضيفاً ثقيلا على القطن الكاميروني في السادسة مساء الجمعة المقبل، بالجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وأغلق الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة السويسرى مارسيل كولر صفحة مباراة صن داونز، التى أقيمت عصر أمس السبت، فى جنوب أفريقيا بالجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وذلك من أجل الاستعداد لمواجهة القطن الكاميروني.

البقاء في جنوب أفريقيا

وفضل جهاز الأهلي البقاء في جنوب أفريقيا عدة أيام بعد خوض مباراة صن داونز استعداداً للتوجه للكاميرون لخوض مباراة القطن 17 مارس الجارى فى الجولة قبل الأخيرة لدور المجموعات الذى يختتمه الأهلى بمواجهة الهلال السودانى بالقاهرة.

وتعرض فريق الأهلي  المصري لهزيمة ثقيلة من صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 2-5 فى المباراة التى أقيمت عصر اليوم، السبت، باستاد لوفتوس فيرسفيلد فى بريتوريا بجنوب أفريقيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا .

وبذلك يتأزم موقف الأهلي في البطولة الأفريقية بعدما حصد 4 نقاط فقط من 4 مباريات ويتبقى له مباراتان أمام القطن بالكاميرون ثم الهلال السوداني بالقاهرة، وسيكون تأهل الأهلي بأقدام الآخرين حال فوزه فى مباراتي القطن والهلال.