رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد جدة يتأهل لنصف نهائي كأس الملك

نشر
اتحاد جدة
اتحاد جدة

تأهل اتحاد جدة إلى نصف نهائي كأس الملك بعد فوزه على البطل الفيحاء 4-3 بركلات الترجيح يوم الاثنين عقب تعادل الفريقين بهدف لمثله خلال الأشواط الأصلية والإضافية.

وتقدم اتحاد جدة عبر هارون كمارا بعد مرور 16 دقيقة من بداية المباراة، ولكن البرازيلي ريكاردو أحرز هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وبعد انتهاء الشوط الثاني والشوطين الإضافيين بالتعادل، احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، وأنقذ الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي ركلتي ترجيح من أنتوني نواكيمي ومحمد البقعاوي ليصعد الزوار إلى نصف النهائي بانتظار الفائز من مباراة الهلال والفتح يوم الثلاثاء.

اتحاد جدة يتأهل للدور نصف النهائي

مباريات الدور ربع النهائي:

يتطلع النصر إلى طمأنة أنصاره بعد تعثره في الكلاسيكو وفقدان صدارة الدوري، عندما يستقبل أبها، غدا الثلاثاء المقبل، في ربع نهائي الكأس.

وقد تكون نتيجة المباراة مصيرية في مستقبل الفرنسي رودي جارسيا مدرب مع النصر، في ظل تنامي حالة الغضب ضد المدرب، خصوصا أن الجميع حمله مسؤولية نتيجة مباراة الكلاسيكو، فضلا عن عدم اقتناع النصراويين بمستوى الفريق تحت قيادته.

يتواصل غياب المهاجم الهداف تاليسكا وبيتي مارتنيز للإصابة، وسوف يعتمد جارسيا على نفس اللاعبين الذي اعتمد عليهم أمام اتحاد جدة.

النصر تأهل لربع النهائي بالفوز على العدالة (2-0)، بينما تأهل أبها بفوزه (4-3) على حساب التعاون.

مواجهة ثأرية
يستقبل الهلال غد الثلاثاء الفتح للمنافسة على اللقب بقوة، وتعويض تأخره بجدول ترتيب الدوري.

كما يحاول الهلال الثأر من الهزيمة التي تلقاها على يد الفتح بالجولة 18 من الدوري السعودي، خصوصا أن الفريق عاد بقوة في الجولة الماضية وانفجر برباعية نظيفة في شباك التعاون.

الهلال وصل إلى ربع نهائي الكأس بفوز كبير على الاتفاق برباعية نظيفة، أما الفتح فتجاوز الطائي بركلات الترجيح (7-6)، بعدما تعادل الفريقان (2-2) في المباراة.

واستعاد الهلال غالبية لاعبيه المصابين، باستثناء موسى ماريجا الذي يتعافى من إصابة بالعضلة الخلفية، فضلا عن ياسر الشهراني وعبد الإله المالكي.

ويقدم الفتح تحت قيادة جورجوس دونيس مستويات جيدة، ولديه عدد من العناصر المتميزة.