رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلام الكويت : مصر تشهد تطورا وتنمية في جميع المجالات

نشر
الأمصار

أكد وزير الإعلام والثقافة الكويتي عبد الرحمن المطيري، أن مصر تعد تاريخ العالم فهي متحف مفتوح لتنوع التراث الحضاري والثقافي بها وأن العديد من متاحف العالم لديها آثار مصرية تتناول التاريخ الإنساني.

وقال وزير الإعلام الكويتي - خلال لقائه اليوم "الاثنين" مع وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، على هامش مهرجان القرين الثقافي في دورته 28، إن مصر حاليا تشهد تطورا وتنمية شاملة في كافة المجالات، فالتطور والتحديث مستمر، كل يوم بها جديد نحو التطوير والتحديث يشمل المرافق والطرق والبنية التحتية والتنمية المستدامة بكافة المجالات.

وأكد وزير الإعلام والثقافة الكويتي، أهمية الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال الحفاظ على التراث والتنمية الثقافية الشاملة، وأن هناك انفتاح كويتي نحو اكتساب الخبرات في كافة المجالات لتحقيق نمو وتنمية شاملة ووفق استراتيجية الدولة 2030.

وأضاف وزير الإعلام الكويتي - خلال اللقاء - أن توجيهات القيادة السياسية في دولة الكويت تركز على الاهتمام بالمرأة وإسناد المناصب القيادية لها في جميع المجالات لما أثبتته المرأة الكويتية من قدرة على تولي تلك المناصب بما يعود بالنفع العام على الدولة وتحقيق أهدافها، مشيرا إلى أن الكويت تسعى لتقديم هويتها وثقافتها وإبداعاتها للعالم العربي بشكل خاص.

من جانبها، قالت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، إن التعاون المصري الكويتي يمتد لعقود طويلة ودائما هناك اتفاق في الرؤى خاصة في المجال الثقافي وكافة مؤسسات وزارة الثقافة دائما مفتوحة للحوار والشراكة مع دولة الكويت وكافة الدول العربية.

وأضافت أن الدولة المصرية تسعى للحفاظ على الأرث الثقافي العربي، وذلك من خلال آلية للتعاون مع الدول العربية للحفاظ على ذلك التراث عن طريق تسجيل ذلك الأرث الثقافي في الأليسكو "المنظمة العربية للثقافة والعلوم" مؤكدة أهمية التعاون خاصة مع الكويت لما لديها من مكانة كبيرة لدينا.

حضر اللقاء سفير مصر بالكويت السفير أسامة شلتوت، ولفيف من أعضاء البعثة الدبلوماسية بالسفارة المصرية بالكويت.

أخبار أخرى….

فيصل الحمود: شباب الكويت هم أساس التنمية وقادة المستقبل

أكد المستشار في الديوان الأميري الشيخ فيصل الحمود في يوم الشباب الكويتي أن "شباب الكويت هم أساس التنمية وصناع نهضة الحاضر وقادة المستقبل، وهم سور الكويت الأول الذي يحميها ودرعها أمام الطامعين، وبمثلكم نفتخر ونعتز، وبكم تعلو الأوطان وتزدهر، مهنئاً الشباب بيومهم الذي يصادف اليوم.

ونوه الشيخ فيصل الحمود إلى أن شباب الكويت مفخرة لوطنه ومتميز وطموح ومبادر بالأعمال الطيبة والأفعال النيرة في كل الميادين و المجالات، مضيفا أنهم شباب واعد وقدوة حسنة من خلال حرصهم على الجانب الديني والأخلاقي والولاء للكويت وقيادتها.

وذكر أن الشباب هم الثروة الحقيقة التي ندخرها للمستقبل، ونحن دائماً سنكون بجانبهم وداعمين لطموحهم وإبراز تطلعاتهم تحت ظل القيادة السامية و الحكيمة التي أكدت و حرصت في كل المناسبات على دعم الشباب وإعداده لكويت المستقبل، وكل عام وشبابنا بألف خير وإبداع وتميز.

أخبار أخرى..

سلطنة عُمان والكويت تؤكدان الالتزام بتعزيز التعاون الثنائي

أكدت سلطنة عمان والكويت، الأحد، التزامهما بتعزيز العلاقات الثنائية بينهما وتعزيز التعاون في مختلف المجالات في سبيل تحقيق مصالح الشعبين وفتح آفاق جديدة للتعاون لتحقيق تطلعات قيادتي البلدين والشعبين، وكذلك دعمهما الكامل لكافة الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار والسلام بالمنطقة والعالم، وضرورة حل النزاعات بالطرق السلمية واحترام سيادة واستقلال الدول والالتزام بقواعد القانون الدولي والمواثيق الدولية.

جاء ذلك في بيان مشترك عقب ختام أعمال اللجنة العمانية الكويتية المشتركة في دورتها التاسعة التي عُقدت بمسقط يومي 11 و12 مارس الجاري، برئاسة وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي، ووزير خارجية الكويت الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح، حيث أعرب الجانبان عن ارتياحهما للمستوى الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية في كافة المجالات، وفقا لوكالة الأنباء العمانية.