رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوة الجوية العراقي ينفي تأجيل مباراة الشباب السعودي

نشر
الأمصار

أعلن القوة الجوية العراقي أن مباراته أمام الشباب السعودي، المقررة في ذهاب ملحق كأس الملك سلمان للأندية العربية، اليوم الاثنين على ملعب البصرة الدولي، قائمة في موعدها ولن تتأجل.

ونفت إدارة القوة الجوية، في بيان رسمي، الأنباء التي أفادت بإجراء اللجنة المنظمة لبطولة كأس الملك سلمان تعديلا طارئا على توقيت المباراة، وتأخير انطلاقتها لمدة 3 ساعات.

وأضاف البيان: "المباراة ستجري بملعب البصرة الدولي، في موعدها الرسمي الساعة 5 مساء، حسب توقيت بغداد ومكة المكرمة".

يذكر أن القناة الناقلة للمباراة نشرت تعديلا على موعدها، وأنها ستنطلق عند الساعة 8 مساء، حسب تبليغ سابق من الاتحاد العربي لكرة القدم.

لكن بعد نفي إدارة النادي العراقي المستضيف، حذفت القناة خبر تعديل التوقيت.
 

المنتخب العراقي للمبارزة البارالمبي يشارك في كأس العالم
 

يُشارك المنتخب العراقي للمبارزة البارالمبي في بطولة كأس العالم التي ستنطلق بمدينة بيزا الإإيطالية في 15 مارس الجاري.

وقال سعد محمد، الأمين المالي لاتحاد المبارزة في تصريحات صحفية: "سيغادر المنتخب غدًا الثلاثاء إلى مدينة بيزا الإيطالية، للمشاركة ببطولة كأس العالم المؤهلة إلى بارالمبياد فرنسا 2024".

وأضاف "كأس العالم من البطولات المهمة ضمن منهاجنا السنوي للعام الجاري، والتي ستحظى بمشاركة واسعة من أفضل منتخبات العالم، كونها مؤهلة إلى البطولات الكبرى؛ حيث الأسياد للعام الجاري، وبارالمبياد باريس، وهو ما سيجعل المنافسة قوية محتدمة ببن اللاعبين المشاركين".

وأوضح "الوفد العراقي، مؤلف من  سمير موسى مدربًا، إضافة إلى 4 مبارزين هم، عمار هادي، وزين العابدين غيلان، وحيدر علي، وأمير علي".

وختم "نحن كاتحاد نعول كثيرًا على هذه المجموعة من مبارزينا الأبطال في أن يكونوا أرقامًا صعبة بمنافسات البطولة العالمية لتحقيق نتائج إيجابية تليق بالعراق وباللجنة البارالمبية".
وتأهل علاء أبو القاسم، إلى ثمن نهائي بطولة كأس العالم لسلاح الشيش، المقامة في مصر، بعد الفوز على الأمريكي مارسيلو أوليفاريس (15-9) في دور ال32.

وسيواجه أبو القاسم، البطل الإيطالي فيليبو ماتشي، ظهر اليوم.

كان أبو القاسم، فاز على بطل كوريا الجنوبية ميونج شيول (15-9) في دور ال64 الرئيسي.

وانطلقت بطولة كأس العالم لسلاح الشيش بالعاصمة الإدارية الجديدة، الشهر الماضي، وشهدت إقامة منافسات دور المجموعات لفردي الرجال فيما أقيمت منافسات فردي السيدات يوم الجمعة، بينما تلعب اليوم مباريات الأدوار الإقصائية بداية من دور ال64 الرئيسي وحتى المباراة النهائية.