رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عضو مجلس السيادة بالسودان يتوجه إلى جوبا

نشر
السودان وجنوب السودان
السودان وجنوب السودان

توجه عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، اليوم الاثنين إلى جوبا في زيارة رسمية لدولة جنوب السودان، يرافقه خلالها وزير الدفاع الفريق الركن ياسين إبراهيم ياسين ووزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق.

شمس الدين كباشي

وبحسب ما ذكره إعلام مجلس السيادة الانتقالي، في بيان اليوم الاثنين، فأن الزيارة تأتي في إطار الجهود المتواصلة للسودان في تحقيق الاستقرار بدولة جنوب السودان ومعالجة تحديات تنفيذ اتفاقية السلام المنشطة بين الأطراف الجنوبية، بصفة دولة السودان رئيسا للدورة الحالية لمنظمة دول الإيجاد وراعيا للاتفاقية.

الصندوق العربي للمعونة يختتم دوراته التدريبية

وفي سياق أخر، اختتم الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية، الأحد ، أربع دورات تدريبية بجمهورية السودان- ريف ام درمان - والتي نفذت خلال الفترة من 12 فبراير إلى 12 مارس 2023 في مجالي الأمن الغذائي والمشروعات الصغيرة لصالح 120 متدربة سودانية منهم 20 من ذوي الإعاقة، وذلك بالتعاون مع منظمة حواء للمجتمع المدني بالخرطوم.

شارك في حفل الاختتام الوزير مفوض شيرين عادل امام مدير ادارة العمليات بالصندوق، نيابة عن السفير محند صالح لعجوزي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية مدير عام الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية.

ورحبت الوزير المفوض بالحضور، وتمنت التوفيق للمتدربات، مؤكده على اهتمام جامعة الدول العربية وعلى رأسها معالي السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة باستمرار تقديم الدعم الفني بهدف تمكين المرأة الريفية السودانية، مع وعد بتجديد تنفيذ تلك الدورات في السنوات القادمة. كما قامت بسرد للأنشطة التي ينفذها الصندوق في إفريقيا ثم شاركت في توزيع الشهادات على المتدربات.

أخبار أخرى…

الطاهر حجر يعزز من العلاقات المتطورة بين الخرطوم والرياض

ثمن عضو مجلس السيادة الانتقالي  الطاهر أبوبكر حجربالمستوى المتطور الذي تشهده العلاقات بين الخرطوم والرياض.

وأكد خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، سفير المملكة العربية السعودية لدى السودان، السفير علي بن حسن جعفر، أن السودان تربطه بالمملكة علاقات راسخة.
 وامتدح عضو مجلس السيادة الدعم الذي ظلت تقدمه المملكة العربية السعودية للسودان في مختلف المجالات، كما أثنى على جهودها العظيمة في خدمة ضيوف الرحمن.