رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إضرابات تشل مطارات ألمانية وتلغي رحلات جوية

نشر
الأمصار

استمرارا للإضرابات في إلمانيا التى بدأتها الشهر الماضي، أعلنت نقابة العاملين في قطاع الخدمات الألماني “فيردى” توقعها إلغاء 351 رحلة جوية مقرر لها اليوم الإثنين من 4 مطارات ألمانية، بسبب الإضراب الذى سينفذه العاملون المسؤولون عن أمن الطيران عن العمل لمدة 24 ساعة.

كما تلغى مطارات برلين و هامبورج وهانوفر وبريمن رحلات المغادرة اليوم، وفقا لما ذكرته صحيفة فيلت الألمانية.

وأوضحت النقابة فى بيان لها أمس أنها دعت موظفى الأمن إلى تنظيم إضراب تحذيرى فى المطارات، موضحة أن الشركة التى تدير المطارات ستلغى ما يقرب من 200 رحلة فى برلين، مما يؤثر على حوالى 27000 مسافر.

وبحسب البيان فإن النقابة تدعو إلى الإضراب للمطالبة بتعويضات أعلى عن العمل فى عطلة نهاية الأسبوع وأيضا في العمل المسائي، وتحسين أجور العمل الإضافى لعمالها.

منذ يومين، أعلنت النقابة وإدارة مكتب البريد الألماني، التوصل إلى اتفاق بشأن 160 ألف موظف فى دوتشيه بوست ينص على زيادة متوسط الأجر بنسبة 11.5% مع زيادات تصل إلى 20.3% لأدنى الرواتب.

وكانت النقابة قد أعلنت الشهر الماضى إضرابًا لمدة 24 ساعة للمطالبة بزيادة الأجور، مما أثر على المطارات فى عدد من المدن الألمانية.

أخبار أخرى…

رئيس وزراء جورجيا يتهم زيلينسكي بتأجيج الاحتجاجات في بلاده

وجه رئيس وزراء جورجيا، إيراكلي جاريباشفيلي، الاتهام إلى الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، وغيره من السياسيين الأوكرانيين بدعم الاحتجاجات في تبليسي.

وقال جاريباشفيلي لقناة IMEDI التلفزيونية: "أنتم ذكرتم نداء زيلينسكي. عندما يكون شخص في حالة حرب ويجد وقتا للتعليق على فعالية هدامة تم تنفيذها هنا بواسطة عدة آلاف من الأشخاص، فهذا دليل مباشر على أنه مشارك، إنه متحمس لكي يحدث شيء ما هنا".وأكد أن بعض السياسيين الأوكرانيين يقولون إن هناك حاجة للتغيير، بعض السيناريوهات، انقلاب، وهذا تدخل مباشر في الشؤون الداخلية لجورجيا.

ونصح السلطات الأوكرانية "بالاعتناء بأنفسهم وببلدهم أولا". مشددا على أن جورجيا ستعتني بنفسها.

ونوه إلى أن السلطات الأوكرانية غير راضية عن حقيقة أن جورجيا "لم تتدخل" في النزاع في أوكرانيا.