رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بمشاركة العراق.. بدء اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربي في الكويت

نشر
الأمصار

بدأت صباح اليوم الاثنين، اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربي في الكويت.

وقالت وسائل إعلام عراقية، ان "اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربي بدأت اليوم، في الكويت، بمشاركة شبكة الإعلام العراقي".

وقبل ذلك أكد وزيرا الخارجية العراقي والكويتي، فؤاد حسين والشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح، أهمية اعتماد مبدأ الحوار البنّاء لحل جميع القضايا العالقة بين البلدين، فضلا عن ضرورة تفعيل اللجنة الفنية المشتركة بين العراق والكويت، والارتقاء بمستوى التنسيق في العديد من المجالات، بما يسهم في الانتقال إلى افق ارحب في مجالات التعاون الثنائيّ كافة.

وجاء ذلك خلال لقائهما، الاثنين، على هامش اجتماعات (حوار المنامة) في نسخته الـ18.
وأعرب وزير الخارجية العراقي - وفقا للوكالة العراقية للأنباء - عن تقديره للعلاقات الثنائية المتميزة بين بلاده والكويت، مؤكداً حرص بلاده على توثيق أواصر التعاون الثنائي في ظل ما تشهده العلاقات بين البلدين من تطورات إيجابية.

أخبار أخرى..

الكويت: محفظة البترول الاستثمارية تخسر 158 مليون دولار

أكّد مصدر نفطي إلى أنّ خسائر المحفظة الاستثمارية، التابعة لمؤسسة البترول الكويتية، بلغت خلال السنة المالية 2021-2022 نحو 158 مليون دولار.

وأشار المصدر إلى أنّ الانخفاض في قيمة المحفظة يرجع في الأساس إلى استمرار عدم تحسن الظروف الاقتصادية السوقية خلال السنة المالية 2021-2022.

حيث أدت تلك الظروف الاقتصادية  إلى هبوط سعر سهم إحدى الشركات الأجنبية، تزامناً مع نزول عام في سوق الأسهم الكورية بسبب تأثر السوق الآسيوي بعد عودة تفشي جائحة كورونا في الصين.

وأضاف المصدر إلى أنّ السبب الرئيسي في خسائر محفظة الكويت هو الخسائر غير المحققة، التي بلغت 149 مليون دولار، فضلاً عن استمرار انخفاض قيمة محفظة الكويت التي بلغت 1.139 مليار في 31/3/2022.

ونوّه المصدر إلى عدم التزام بعض عملاء التسويق العالمي  للمنتجات البترولية والمشتقات الوسطى بسحب الكميات المتعاقد عليها مع مؤسسة البترول الكويتية، مضيفاً عدم التزام بعض عملاء النفط الخام بشراء الكميات التعاقدية مع مؤسسة البترول الكويتية خلال عام 2021-2022.

وأوضح إلى أنّ مؤسسة البترول الكويتية قامت بالعمل على تلافي المعوقات، سواء المتعلقة بالأمور التشغيلية أو التجارية، لتجنب حدوث ذلك في المستقبل، حيث تعكف مؤسسة البترول الكويتية حالياً على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة، التي من شأنها تطبيق العقود والالتزامات المترتبة عليها مع عملاء المؤسسة.