رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات بين الجزائر وجيبوتي للتعاون في مجال الطاقة والمناجم

نشر
وزير الطاقة والمناجم
وزير الطاقة والمناجم الجزائري، محمد عرقاب

بحث وزير الطاقة والمناجم الجزائري، محمد عرقاب، مع وزير الطاقة المكلف بالموارد الطبيعية في جمهورية جيبوتي، يونس علي جيدي، فرص تطوير علاقات التعاون بين البلدين في مجال الطاقة والمناجم.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الطاقة الجزائري لنظيره الجيبوتي الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر تستمر 4 أيام.

وقال بيان لوزارة الطاقة الجزائرية، أن الطرفان استعرضا فرص الاستثمار بين شركات البلدين في كافة مراحل الإنتاج في قطاع المحروقات، وكذلك سبل ووسائل تبادل الخبرات والتدريب، وتطرقا إلى فرص التعاون والاستثمار في مجال إنتاج ونقل الكهرباء.

وبحسب البيان، مكنت المحادثات من تحديد فرص التعاون والاستثمار الكبيرة الموجودة في مجال تخزين وتوزيع المواد البترولية، وكذلك في مجال التعاون وتبادل الخبرات في البحث الجيولوجي والمنجمي.

 

أخبار أخرى…

تبون: الجزائر تستضيف اجتماعًا لدول حركة عدم الانحياز الصيف المقبل

أعلن الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، استضافة بلاده لاجتماع مصغر لدول حركة عدم الانحياز الصيف المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك، الذي عقده الرئيس تبون اليوم مع الرئيس الأوغندي، يوري موسيفيني، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر.

وأوضح الرئيس الجزائري أن المحادثات التي أجراها مع نظيره الأوغندي سمحت باستعراض "العديد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك"، لاسيما فيما يتعلق بتنسيق المواقف لنصرة القضايا العادلة في المحافل الدولية وعلى رأسها دعم القضية الفلسطينية.

وأضاف أنه تم الاتفاق على تشكيل وفد من رجال الأعمال الجزائريين يضم 150 مستثمرا للذهاب إلى أوغندا من أجل بحث فرص الشراكة مع نظرائهم الأوغنديين.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأوغندي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر منذ أمس السبت، وتستمر لمدة يومين.

أخبار أخرى.. 

الجزائر تستضيف وتترأس الدورة 58 لمجلس وزراء الصحة العرب غدًا 

تترأس الجزائر أعمال الدورة العادية 58 لمجلس الوزراء الصحة العرب ومكتبه التنفيذي، ممثلة في وزير الصحة الجزائري عبدالحق سايحي، يومي 13 و14 مارس الجاري.

وتنعقد هذه الدورة تحت عنوان "تعزيز الأمن الصحي من أجل تحسين صحة السكان والاستعداد لأي جوائح غير معروفة"، وتكتسب أهمية بالغة نظرا للقضايا المحورية التي ستتناولها من أجل مواكبة التغيرات المتسارعة والرهانات الجديدة، وتعزيز العمل العربي المشترك، وترسيخ أواصره في المجال الصحي.