رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا تسجل 39 هزة أرضية خلال الـ 24 ساعة الماضية

نشر
الأمصار

 أعلن المركز السوري للزلازل أن عدد الهزات التي سجلت خلال 24 ساعة الماضية وحتى الساعة الـ 8 من صباح اليوم الإثنين بلغ 39 هزة ضعيفة.

وذكر المركز السوري للزلازل -في بيان أوردته وكالة الأنباء السورية- أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي سجلت هزة أرضية شمال غرب اللاذقية 33 كم بلغت 3.2 درجات على مقياس ريختر، وهزة شرق مدينة الحسكة 56 كم بقوة 3 درجات، وهزة شمال غرب تدمر 76 كم بقوة 2.8 درجة.

وأوضح أنه تم تسجيل 20 هزة أرضية في لواء اسكندرون بقوة ما بين 1.5 و4 درجات على مقياس ريختر، و16 هزة في البر التركي ما بين 2.1 و4.8 درجات.

أخبار أخرى..

وزير الخارجية المصري يستقبل مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا

يستقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري، غدًا الإثنين، جير بيدرسون، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا.

ويعقد شكري وبيدرسون مستجدات الأوضاع على الساحة السورية، وسبل دعم التسوية السياسية.

وفي سياق أخر، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بمقُتل ثلاثة أشخاص اليوم الأحد بينهم عسكري جراء قصف شنته إسرائيل على مواقع عدة في وسط سوريا وغربها.

وقال مدير المرصد لوكالة فرانس برس إن “القصف الاسرائيلي استهدف مستودع أسلحة تابعا لمجموعات موالية لإيران في منطقة جبلية متداخلة بين محافظتي طرطوس (غرب) وحماة (وسط) ومواقع تابعة لقوات الدفاع الوطني” الموالية لدمشق.

وأضاف عبد الرحمن أن القصف أدى إلى مقتل ضابط سوري برتبة رائد، ومقاتلَين اثنين مواليين لإيران” لم يتمكن من تحديد جنسيتيهما، مشيراً إلى إصابة اثنين أخرين بجروح.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري أن الدفاعات الجوية السورية “تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”، من دون أن يحدد طبيعة المواقع المستهدفة.

وهذه الضربات هي الثانية خلال أسبوع على سوريا بعد قصف طال مساء الإثنين الثلاثاء مطار حلب الدولي، ما أخرج هذا المرفق الحيوي عن الخدمة لأيام بعدما كان وجهة رئيسية لطائرات المساعدات التي تصل سوريا منذ الزلزال المدمر.

وكانت وزارة الدفاع السورية أفادت عن خروج المطار من الخدمة من دون الإعلان عن سقوط قتلى.