رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قرارات عاجلة من اليابان بشأن قيود كورونا

نشر
الأمصار

قررت اليابان، لأول مرة منذ بداية انتشار جائحة فيروس كورونا، تخفيف القواعد الخاصة بارتداء الكمامة في الأماكن العامة، بما في ذلك في وسائل النقل ومؤسسات التعليم، اعتبارًا من غد الاثنين.

وفقًا للتوصيات الجديدة، فإنه سيتم تشجيع الركاب على ارتداء الكمامة في القطارات والحافلات فقط خلال ساعة الذروة أو في حالة الازدحام الشديد.

وستتم أيضًا إزالة التوصية بارتداء الكمامة في قطارات المسافات الطويلة عالية السرعة أو الحافلات الليلي ، حيث يتم تحديد مقاعد الركاب مسبقًا، ولن يُطلب من الطلاب بعد الآن ارتداء الكمامة أثناء الدروس، بما في ذلك أثناء دروس الغناء.

بالإضافة إلى ذلك، ولأول مرة منذ ثلاث سنوات منذ بداية وباء فيروس كورونا، لن يُسمح لأطفال المدارس والطلاب، وكذلك المعلمين في حفلات التخرج والتمهيد هذا الربيع، بارتداء الكمامة، لكنهم سيتركون هذه المشكلة لأنفسهم تقدير.

اليابان: واكاتا كويتشي صاحب الرقم القياسي لأطول فترة بقاء بالفضاء الآن

وقالت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية، إن رائد الفضاء الياباني، واكاتا كويتشي، الذي عاد إلى الأرض، اليوم الأحد، من محطة الفضاء الدولية، يعتبر الآن صاحب الرقم القياسي الياباني لأطول فترة بقاء في الفضاء وفي محطة الفضاء الدولية.

وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "إن إتش كيه"، بأن كويتشي، الذي عاد إلى الأرض في وقت سابق اليوم مع 3 من أفراد طاقمه، أمضى 157 يومًا وبضع ساعات في الفضاء في هذه المرة.

وهبطت الكبسولة الفضائية الخاصة برواد الفضاء الأربعة قبالة سواحل ولاية فلوريدا الأمريكية، عند حوالي الساعة الـ11 صباح اليوم الأحد بتوقيت اليابان "02:00 بتوقيت جرينتش".

وظل واكاتا في محطة الفضاء الدولية منذ أكتوبر الماضي، وخاض خلال فترة إقامته هناك، والتي استمرت 5 أشهر، أول عملية للسير في الفضاء، وأجرى تجارب مختلفة من شأنها أن تكون مفيدة في استكشافات القمر والمريخ في المستقبل.

وغادر رواد الفضاء الأربعة محطة الفضاء الدولية، على متن مركبة فضائية مدنية، في حوالي الساعة 4 من مساء أمس السبت بتوقيت اليابان.

اليابان تتعهد بدعم مالي لإزالة الكربون من اقتصادات دول "آسيا"

الأمصار

كشف وزير الصناعة الياباني ياسوتوشي نيشيمورا، أن الحكومة تعهدت بتقديم دعم مالي وتكنولوجي لمساعدة دول رابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان"، في تسريع جهودها لإزالة الكربون من اقتصاداتها ومكافحة تغير المناخ العالمي.