رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهجرة الدولية: سنواصل إرسال المساعدات لشمال غربي سوريا

نشر
الأمصار

أعلن مدير عام المنظمة الدولية للهجرة أنطونيو فيتورينو، أن المنظمة ستواصل إرسال المساعدات الإغاثية لمنطقة شمال غربي سوريا التي تأثرت بشكل كبير جراء الزلزال.

جاء ذلك في تصريح صحفي أعقب لقاء فيتورينو بوزير الداخلية التركي سليمان صويلو في ولاية هاطاي (لواء اسكندرونة)، جنوبي تركيا، التي زار فيتورينو مركز إيواء مؤقتا فيها.

وبعد اللقاء، توجه فيتورينو إلى مركز تابع للأمم المتحدة بقضاء ريحانلي، حيث تفقد المواد الإغاثية التي تعتزم المنظمة إرسالها إلى سوريا.

منظمة الهجرة الدولية: إنقاذ 1088 مهاجر ليبي وإعادتهم إلى بلدهم

وأعلنت منظمة الهجرة الدولية عن إنقاذ 1088 مهاجر، وإعادتهم إلى ليبيا خلال الأسبوع الماضي.

وذكرت المنظمة في بيان لها أنه "في الفترة ما بين يومي 25 و31 ديسمبر 2022م، تم اعتراض 1088 مهاجراً، وإعادتهم إلى ليبيا".

وأضافت أنه في عام 2022م، تم إنقاذ 24684 مهاجرا وإعادتهم إلى ليبيا، فيما لقي 525 مهاجراً حتفه، ولا يزال هناك 848 آخرون في عداد المفقودين قبالة السواحل الليبية.

وبسبب انعدام الأمن والفوضى في ليبيا منذ سقوط نظام الزعيم الراحل معمر القذافي في 2011م، اختار العديد من المهاجرين عبور البحر الأبيض المتوسط متجهين نحو الشواطئ الأوروبية من ليبيا.

ليبيا.. اكتشاف 18 جثة مجهولة الهوية في محافظة سرت

وأعلنت هيئة البحث والتعرف على المفقودين في ليبيا الأحد، الكشف عن 18 جثة مجهولة الهوية بمنطقة السبعة في سرت.

وقالت الهيئة في بيان إن فريقا من إدارة البحث عن الرفات توجه إلى المنطقة لاستخراج الجثث ونقلها إلى مستشفى ابن سينا بالمدينة حيث تم الحصول على عينات منها بعد عرضها على الطب الشرعي وتم نقل العينات إلى مختبرات الهيئة للعمل عليها.


وفي أكتوبر الماضي، أعلنت الهيئة، إخراج 42 جثة تعود إلى أشخاص مجهولي الهوية من مقبرة جماعية في مدينة سرت بشرق البلاد.

يأتي ذلك استمرارا لعمليات الكشف عن المقابر الجماعية في المدينة التي كانت خاضعة لتنظيم "داعش".

وتتكرر عمليات الكشف عن المقابر الجماعية في مدينة سرت (450 كلم شرق العاصمة طرابلس) والتي كانت خاضعة لتنظيم "داعش" واتخذها معقلا بين العامين 2015 و2016.