رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية يفوز على السعودية

نشر
الأمصار

فاز المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية على نظيره السعودي بنتيجة 2-0، صباح اليوم، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الأولى بالبطولة الآسيوية في جزيرة بالي بإندونيسيا.

ورفع العنابي رصيده بهذا الفوز إلى 6 نقاط من 3 انتصارات، حيث فاز في مباراته الأولى على المنتخب الكوري الجنوبي (2-0)، وفي المباراة الثانية على المنتخب الفلبيني بالنتيجة ذاتها.

ويلعب المنتخب القطري ضمن المجموعة الأولى التي تضم "إيران والفلبين وكوريا الجنوبية والسعودية"، فيما تضم المجموعة الثانية "إندونيسيا وفيتنام وعمان وهونج كونج والكويت والصين".

ويخوض قطر مباراته الرابعة والأخيرة في الدور التمهيدي، الأربعاء المقبل، أمام نظيره الإيراني.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في البطولة الآسيوية إلى بطولة العالم 2024.
 

يد قطر الشاطئية تتخطى كوريا بالآسيوية

كان فاز منتخب قطر، على كوريا الجنوبي (2-0)، اليوم الجمعة، ضمن البطولة الآسيوية التاسعة للرجال لكرة اليد الشاطئية (تصفيات بطولة العالم 2024)، التي انطلقت منافساتها في جزيرة بالي بإندونيسيا، وتستمر حتى 19 من الشهر الجاري.

ويخوض المنتخب القطري، مباراته الثانية غدًا، أمام المنتخب الفلبيني ضمن منافسات الدور التمهيدي من البطولة في المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات إيران، والفلبين، وكوريا الجنوبية، والسعودية، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات إندونيسيا، وفيتنام، وعمان، وهونغ كونغ، والكويت، والصين.

ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في البطولة الآسيوية إلى بطولة العالم 2024.

كان منتخب قطر لكرة اليد الشاطئية حل وصيفا في النسخة الأخيرة الثامنة من البطولة الآسيوية التي أقيمت في العاصمة الإيرانية طهران العام الماضي، بعد أن كان قد توج باللقب خمس مرات متتالية أعوام 2011 و2013 و2015 و2017 و2019.

 

وكانت افتتحت منافسات النسخة الأولى من بطولة غرب آسيا للأندية بالكرة الطائرة، مساء الخميس، والتي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان بمشاركة 8 فرق.

وشهد افتتاح البطولة، الذي أقيم في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، بداية متعثرة لممثلي الكرة الطائرة الأردنية، حيث خسر الوحدات أمام عُمان (0-3)، وكذلك خسر شباب الحسين أمام غاز الجنوب العراقي (1-3).

وسجل فريق دار كليب البحريني فوزًا مستحقًا على شباب النبي الياس الفلسطيني (3-0)، وفي مباراة مثيرة ومتكافئة نسبيًا فاز فريق الكويت الكويتي على الشرطة القطري (3-2).