رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعليق الدراسة الحضورية بمكة المكرمة وجدة بسبب الأمطار

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة تعليم مكة المكرمة تعليق الدراسة الحضورية في جميع المدارس للطلبة ومنسوبى ومنسوبات مدارس ‎تعليم مكة، اليوم الأحد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

 

وأوضحت أنه بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطنى للأرصاد المتنبئة بفرص هطول الأمطار, فقد تقرر تعليق الدراسة بمدارس مكة، والجموم، والكامل، وبحرة، على أن تكون الدراسة -عن بعد- عبر "منصة مدرستى" للطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

 

أيضا، أعلنت إدارة تعليم محافظة جدة أنه بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد وحرصاَ على سلامة الجميع، تقرر تحويل الدراسة يوم غدٍ الأحد 20 / 8 / 1444 هـ لتكون (عن بُعد) عبر منصة مدرستى، بمدارس جدة ورابغ وخليص، وذلك لجميع الطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب إدارة التعليم.

 

اقرأ أيضًا..

السعودية تقترب من حسم صفقة طائرات بوينج بـ 35 مليار دولار


ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال اليوم نقلا عن مصادر أن صندوق الاستثمارات العامة في السعودية يقترب من إبرام صفقة طائرات تجارية لشركة بوينج (BA.N) لأسطول شركة طيران وطنية جديدة.

وقال التقرير إن قيمة طلب شراء الطائرات تبلغ 35 مليار دولار ، مضيفًا أن الصفقة قد يتم الإعلان عنها في أقرب وقت يوم الأحد خلال الإطلاق الرسمي لشركة الطيران الوطنية.

وأضاف التقرير أن الصفقة تشمل طائرات عريضة البدن غالبًا ما تستخدم في الرحلات الدولية الطويلة.

وامتنعت بوينج عن التعليق بينما لم يرد صندوق الاستثمارات العامة السعودي على الفور على طلب من رويترز للتعليق على التقرير.

الصفقة جزء من توسع سريع من قبل الدولة في إطار استراتيجية لتحويل المملكة إلى مركز نقل وتعزيز السياحة.

وفي وقت سابق، أعلنت السعودية، السبت، عن ضبط مواطنين دخلا في مشاجرة أثناء مناسبة رياضية، وحاول أحدهما الاعتداء على أحد المنظمين.

حيث قال الأمن العام في السعودية إن شرطة منطقة القصيم باشرت بالتنسيق مع وزارة الرياضة، جمع الاستدلالات بخصوص حادثة مشاجرة بين مواطنين أثناء مناسبة رياضية بمدينة بريدة، ومحاولة أحدهما الاعتداء على أحد المنظمين والتدخل في عمله.

وجرى اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة.