رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تقترب من حسم صفقة طائرات بوينج بـ 35 مليار دولار

نشر
الأمصار

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال اليوم نقلا عن مصادر أن صندوق الاستثمارات العامة في السعودية يقترب من إبرام صفقة طائرات تجارية لشركة بوينج (BA.N) لأسطول شركة طيران وطنية جديدة.

وقال التقرير إن قيمة طلب شراء الطائرات تبلغ 35 مليار دولار ، مضيفًا أن الصفقة قد يتم الإعلان عنها في أقرب وقت يوم الأحد خلال الإطلاق الرسمي لشركة الطيران الوطنية.

وأضاف التقرير أن الصفقة تشمل طائرات عريضة البدن غالبًا ما تستخدم في الرحلات الدولية الطويلة.

وامتنعت بوينج عن التعليق بينما لم يرد صندوق الاستثمارات العامة السعودي على الفور على طلب من رويترز للتعليق على التقرير.

الصفقة جزء من توسع سريع من قبل الدولة في إطار استراتيجية لتحويل المملكة إلى مركز نقل وتعزيز السياحة.

أخبار أخرى…..

السعودية: بيان عاجل بشأن مشاجرة واعتداء على منظم بمناسبة رياضية

أعلنت السعودية، اليوم السبت، عن ضبط مواطنين دخلا في مشاجرة أثناء مناسبة رياضية، وحاول أحدهما الاعتداء على أحد المنظمين.

وقال الأمن العام في السعودية إن شرطة منطقة القصيم باشرت بالتنسيق مع وزارة الرياضة، جمع الاستدلالات بخصوص حادثة مشاجرة بين مواطنين أثناء مناسبة رياضية بمدينة بريدة، ومحاولة أحدهما الاعتداء على أحد المنظمين والتدخل في عمله.

وجرى اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة.

أخبار أخرى…..

مصر: مطار القاهرة يمنع 156 معتمرا من السفر للأراضي المقدسة بسبب "الباركود"

منعت سلطات مطار القاهرة الدولي في مصر، 156 معتمرا من السفر إلى الأراضي السعودية لأداء مناسك العمرة، وذلك بسبب عدم حصولهم علي "البار كود" وفق اشتراطات وزارة السياحة المصرية.

قالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، إنه تم السماح بسفر 30 معتمرا مصريا بعد استخراج "الباركود" الخاص بهم ، وذلك من بين 180 تم منعهم من السفر الي الأراضي المقدسة لاداء مناسك العمرة أمس الجمعة ، بسبب عدم حصولهم علي "البار كود".

وأوضحت المصادر، أنه جاري التواصل مع شركات السياحة لإنهاء أزمة باقي المعتمرين والبالغ عددهم 156 لحين استخراج "الباركود" الخاص بهم ، حيث يتواجدون داخل صالة السفر بمبني الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي .

بدأت الأزمة أمس الجمعة عندما توجه 180 معتمرا مصريا الي مبني الركاب 2 بمطار القاهرة الدولي للسفر الي السعودية علي عدة رحلات طيران تابعة للخطوط السعودية، وأثناء إنهاء اجراءات السفر فوجئ المعتمرون بمنعهم من استكمال الإجراءات بسبب عدم حصولهم علي "الباركود" الخاص ببوابة الحج والعمرة ، وتم منعهم من السفر وفقا لاشتراطات وزارة السياحة ، وظل المعتمرون داخل صالة السفر بالمطار وافترشوا أرض الصالة لحين تدخل السلطات لانهاء أزمتهم.