رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شباب الأهلي يفوز على الجزيرة بعد مباراة مثيرة

نشر
شباب الأهلي
شباب الأهلي

قلب شباب الأهلي تأخره بهدفين للفوز على مضيفه الجزيرة (3-2)، مساء اليوم السبت، ضمن الجولة 19 من الدوري الإماراتي للمحترفين.

واسترد شباب الأهلي صدارة الترتيب بعدما فقدها 24 ساعة لمصلحة العين، إذ وصل إلى 42 نقطة ، بنيما تجمد رصيد الجزيرة عند 33 نقطة في المركز السادس.  

ومالت الأفضلية في الشوط الأول للجزيرة الذي حصل على ركلة جزاء بعد العودة لتقنية الفيديو، عقب عرقلة مهاجمه علي مبخوت، من جانب مدافع شباب الأهلي محمد مرزوق، ونفذ مبخوت الركلة مسجلا هدف الجزيرة الأول في الدقيقة 19.

وزاد الهدف من نشاط الجزيرة الهجومي ومحاولته للاستفادة من المشكلات الدفاعية لمنافسه.

وتصدى حسن حمزة حارس شباب الأهلي لعدة فرص خطرة، لكنه فشل في التصدي لتسديدة مامادو كوليبالي الصاروخية من خارج منطقة الجزاء التي سكنت الشباك في الدقيقة 32.

وبدأ شباب الأهلي الشوط الثاني بقوة فقلص الفارق في الدقيقة 47 بهدف سجله عمر خربين، وسط غفلة من مدافعي الجزيرة.

وأنقذ الحارس حسن حمزة والقائم شباب الأهلي من هدف ثان في الدقيقة 62 بعد تسديدة أطلقها خلفان مبارك.

وواصل شباب الأهلي تفوقه فأدرك يحيى الغساني التعادل في الدقيقة 71، بعد تمريرة من عمر خربين، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لشباب الأهلي، أحرز منها كارتابيا، الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 84.

وطرد عيد خميس لاعب شباب الأهلي بالإنذار الثاني في الدقيقة 6 من الوقت بدل الضائع، وبعد نزوله بديلا بـ3 دقائق للمشاركة في المباراة، وبعدها طرد كوليبالي لاعب الجزيرة في الدقيقة 8 من الوقت بدل الضائع.

النصر يفوز على بني ياس:

ضمن الجولة نفسها فاز النصر على مضيفه بني ياس (1-0)، على ستاد آل مكتوم، ورفع رصيده إلى 17 نقطة، وبقي في المركز 12، فيما تجمد رصيد بني ياس عند 19 نقطة في المركز 10.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، بعد إلغاء هدف للنصر سجله ريان مينديز في الدقيقة 34، بتأكيد من تقنية الفيديو.

وبعدها طرد خليل إبراهيم بالإنذار الثاني فأكمل بني ياس المباراة بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 41.

كما هز النصر الشباك مرة أخرى في الدقيقة 47، عبر مينديز أيضا، لكن تم إلغاء الهدف بسبب لمسة يد على عادل تاعرابت بعد العودة لتقنية الفيديو.

ونجح توزي في وضع النصر بالمقدمة في الدقيقة 76 من ركلة جزاء، وحافظ على هدفه الوحيد حتى النهاية.