رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: القبض على 3 أشخاص يمارسون النصب والاحتيال في النجف والأنبار

نشر
الأمصار

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم السبت، إلقاء القبض على 3 أشخاص بينهم امرأة يمارسون النصب والاحتيال في محافظتي النجف الأشرف والأنبار.

وأوضح المكتب الإعلامي لجهاز الأمن الوطني العراقي في بيان، أنه" في إطار الجهود التي يبذلها جهاز الأمن الوطني بمتابعة شبكات التزوير والاحتيال ومكاتبها الوهمية التي يعملون باسمها، ونتيجة لتكثيف الجهد الاستخباري، وبعد التدقيق ومتابعة شكاوى المواطنين، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة النجف الأشرف وفق مذكرات قضائية من إلقاء القبض على شخصين اثنين بينهما امرأة يمارسان عمليات النصب والاحتيال عن طريق إيهام المواطنين بتسيير معاملاتهم لاستحصال القروض المالية وبيع السيارات لهم بطريقة الدفع بالأقساط".

وأضاف" تم إلقاء القبض على المتهمين بعدما انتحلا صفة محامٍ، وإغلاق مكتبين وهميين يعودان إليهما".

وأشار البيان إلى، أن" قوة من جهاز الأمن الوطني في محافظة الأنبار تمكنت خلال كمين محكم من إلقاء القبض على موظف يوهم المواطنين بالتعيين على ملاك إحدى الوزارات التي ينتسب إليها مقابل الحصول على مبالغ مالية"، مبينا، أنه" جرى تدوين أقوال المتهمين أصولياً وإحالتهم جميعاً إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم".

أخبار أخرى..

العراق: إحباط محاولة تهريب أكثر من ثلاثة ملايين "حبة مخدرة" بمنفذ القائم

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية بالعراق، اليوم السبت، عن إحباط محاولة تهريب أكثر من ثلاثة ملايين "حبة مخدرة" في منفذ القائم الحدودي.

وقالت الهيئة في بيان: إنه" ضمن سعيها المستمر في محاربة أعداء الوطن وإفشال محاولات استهداف المواطنين الأبرياء، تمكنت هيئة المنافذ الحدودية في منفذ القائم الحدودي بمتابعة مباشرة من اللواء عمر عدنان الوائلي من ضبط كمية كبيرة من (الحبوب المخدرة) تبلغ أكثر من ثلاثة ملايين حبة مختلفة الانواع مخبأة داخل صناديق تحتوي فاكهة التفاح محملة داخل براد".

وأضافت، أن" عملية الضبط تمت من خلال المعلومات الواردة من مصادرنا الخاصة وبالتعاون مع استخبارات لواء 45 بالحشد الشعبي"، مبينة، أنه" تم تشكيل لجنة مشتركة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة السائق والمواد المخدرة إلى مركز شرطة كمرك القائم لعرض الموضوع أمام  القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

وأكدت الهيئة" استمرارها في ضبط المخدرات ومنع مرورها عبر منافذ البلاد الحدودية حفاظاً على أمن وصحة المواطنين".