رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التجارة الجزائري يجتمع بممثلي جمعيات حماية المستهلك

نشر
الأمصار

ترأس وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائري كمال رزيق، اليوم السبت بالجزائر العاصمة، اجتماعا تنسيقيا مع ممثلي جمعيات حماية المستهلك لمتابعة تحضيرات شهر رمضان القادم، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

متابعة العديد من القضايا المتعلقة بالتحضير لشهر رمضان

وأوضح البيان أن هذا اللقاء تم تخصيصه لمتابعة العديد من القضايا المتعلقة بالتحضير لشهر رمضان، كما أنه يأتي عشية فتح الأسواق الجوارية على مستوى 58 ولاية.

وحضر هذا الاجتماع الذي جرى بمقر الوزارة ممثلو المنظمة الوطنية لحماية المستهلك وجمعية الأمان وجمعية حمايتك والاتحاد الوطني لحماية المستهلكين، والاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين.

أخبار أخرى..

رئيس أوغندا يزور الجزائر لمدة يومين

يشرع اليوم السبت، رئيس جمهورية أوغندا يوري كاغوتا موسفيني، في زيارة دولة إلى الجزائر تدوم يومين.

وأوضحت رئاسة الجمهورية، أن الزيارة تكتسي أهمية خاصة ضمن مسار تدعيم الديناميكية الايجابية التي تشهدها علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين.

ومن شأن الزيارة تعزيز الالتزام المشترك للبلدين لصالح قضايا القارة الإفريقية وتأكيد تطلعهما نحو تحقيق السلم والتنمية لشعوبها.

وتتفق الجزائر وأوغندا على ضرورة تطوير العمل الإفريقي المشترك على نحو أكبر في إطار الاتحاد الإفريقي، كما يتقاسمان الرؤى ذاتها حول تعزيز التشاور والتنسيق داخل المنظمات الدولية وحركة دول عدم الانحياز.

أخبار أخرى..

الجزائر..تنصيب محرز جريبي مديرًا مركزيًا لأمن الجيش بالنيابة

أشرف، اليوم السبت، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالجزائر، الفريق أول السعيد شنقريحة، على تنصيب محرز جريبي، مديرا مركزيا لأمن الجيش بالنيابة.

كما جاء في بيان وزارة الدفاع الوطني، أن الفريق أول شنقريحة، أشرف على التنصيب الرسمي، نيابة عن رئيس الجمهورية القائد الأعلى للجيش الجزائري عبد المجيد تبون.

وفي وقت سابق،أعربت وزارة خارجية الجزائر عن ترحيب بلادها بعودة العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران مع إعادة فتح سفارتي البلدين في الأسابيع المقبلة.

كما عبرت الجزائر عن ارتياحها للأجواء الإيجابية التي ميّزت المباحثات التي جرت بين البلدين الشقيقين برعاية الصين.

وكان قد صدر اليوم بيان ثلاثي مشترك لكل من المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية الصين الشعبية، فيما يلي نصه:

ووفقا لوكالة واس السعودية الرسمية فقد جاء نص البيان أنه استجابةً لمبادرة كريمة من الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية بدعم الصين لتطوير علاقات حسن الجوار بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وتابع : بناءً على الاتفاق بين الرئيس شي جين بينغ وكل من قيادتي المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، بأن تقوم جمهورية الصين الشعبية باستضافة ورعاية المباحثات بين المملكة العربية السعودية، والجمهورية الإسلامية الإيرانية، ورغبة منهما في حل الخلافات بينهما من خلال الحوار والدبلوماسية في إطار الروابط الأخوية التي تجمع بينهما، والتزاماً منهما بمبادئ ومقاصد ميثاقي الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، والمواثيق والأعراف الدولية.

فقد جرت في الفترة من 6 - 10 مارس 2023م في بكين، مباحثات بين وفدي المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية برئاسة  الدكتور مساعد بن محمد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني في المملكة العربية السعودية،  الأدميرال علي شمخاني أمين المجلس الأعلى للأمن القومي في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقد أعرب الجانبان السعودي والإيراني عن تقديرهما وشكرهما لجمهورية العراق وسلطنة عمان لاستضافتهما جولات الحوار التي جرت بين الجانبين خلال عامي 2021م-2022م، كما أعرب الجانبان عن تقديرهما وشكرهما لقيادة وحكومة جمهورية الصين الشعبية على استضافة المباحثات ورعايتها وجهود إنجاحها.
واتفقا أن يعقد وزيرا الخارجية في البلدين اجتماعاً لتفعيل ذلك وترتيب تبادل السفراء ومناقشة سبل تعزيز العلاقات بينهما، كما اتفقا على تفعيل اتفاقية التعاون الأمني بينهما، الموقعة في 22/1/1422هـ، الموافق 17/4/2001م والاتفاقية العامة للتعاون في مجال الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتقنية والعلوم والثقافة والرياضة والشباب، الموقعة بتاريخ 2/2/1419هـ الموافق 27/5/1998م.