رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نقابة عمالية في ألمانيا تدعو لإضراب أفراد الأمن في مطار برلين

نشر
الأمصار

دعت نقابة عمال فيردي إلى إضراب أفراد الأمن في مطار برلين، الاثنين المقبل، على أن يبدأ في الساعات الأولى من الصباح، ذاكرة أن من المرجح أن يتسبب الإضراب في طوابير طويلة من الركاب أو إلغاء رحلات.

وقالت نقابة العاملين بقطاع الخدمات، إنها تدعو لإضراب بسبب خلافات بخصوص التعويضات المالية التي تدفع للعاملين في نوبات العمل الليلية وعطلات نهاية الأسبوع وعطلات البنوك التي كانت تدفع لسنوات، وفقا لوكالة رويترز.

وذكرت النقابة في بيان "تطالب فيردي بأجر ملائم لأفراد الأمن في المطارات الذين يعملون في أوقات غير مناسبة، لم تتحسن الأجور الإضافية منذ 2006، ونخوض مفاوضات متقطعة بخصوص زيادتها منذ 2013".

أخبار أخرى..

ألمانيا تعلن منح 1100 تأشيرة لضحايا زلزال تركيا وسوريا

أعلنت ألمانيا أن عدد التأشيرات التي منحتها لضحايا زلزال تركيا وسوريا وصل منذ منتصف فبراير الماضي وحتى الآن إلى أكثر من 1000 تأشيرة.

وأوضح متحدث باسم وزارة الخارجية في برلين اليوم الثلاثاءـ أن عدد التأشيرات التي تم منحها وصل حتى يوم الجمعة الماضي إلى 1333 تأشيرة منها 1097 تأشيرة تم إصدارها في إطار الإجراء المبسط الذي تم الإعلان عنه في أعقاب كارثة الزلزال المدمر بالإضافة إلى تأشيرات وطنية للم شمل العائلات.

كانت الحكومة الألمانية أعلنت عن الإجراء المبسط لإصدار التأشيرات بعد الزلزال الذي ضرب المنطقة الحدودية بين تركيا وسوريا في السادس من الشهر الماضي، وخصصت برلين هذا الإجراء لضحايا الزلزال في البلدين لتتيح لهم إمكانية البقاء بشكل مؤقت لدى أقارب لهم في ألمانيا.

 

وقوبل الإجراء بانتقادات في بعض متطلباته لأنه رغم وعد برلين بإجراء يخلو من المتطلبات البيروقراطية فإنه يتطلب تقديم جواز سفر سار وصورة بيومترية ويشكو المنتقدون من تعذر المقدرة على توفير هذه المتطلبات في ظل الدمار الذي أحدثه الزلزال.

كان الزلزال أودى بحياة أكثر من 50 ألف شخص في البلدين.

وفي سياق أخر، طلبت ألمانيا من سويسرا، الإذن لتسلم دبابات ليوبارد سويسرية قديمة، مع ضمانات بعدم نقلها لأوكرانيا، وفقًا لوزارة الدفاع السويسرية.

 

وطلب الوزيران الألمانيان للدفاع بوريس بيستوريوس والاقتصاد روبرت هابيك من وزيرة الدفاع السويسرية فيولا أمهيرد "الموافقة" على تسليم راينميتال دبابات ليوبارد 2 القتالية التابعة للجيش السويسري والتي باتت متوقفة عن الخدمة، بحسب ما ذكرت الوزارة لوكالة فرانس برس مؤكدة معلومات نشرتها صحيفة "بليك