رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعيين ابنة ملك تايلاند الصغرى في الجيش برتبة ميجور جنرال

نشر
الأمصار

أعلنت الجريدة الرسمية في تايلاند، تعيين الأميرة سيريفانافاري ناريراتانا راجاكانيا متخصصة في الجيش التايلاندي الملكي برتبة ميجور جنرال، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.



وأعلن الملك ماها فاجير الونجكورن أمس الجمعة تعيين كريمته التي تبلغ من العمر 36 عاما في أحدث جولة من الترقيات العسكرية، والتي تدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من أبريل المقبل.  

وتحمل الأميرة درجة الماجستير في التصميم من غرفة اتحاد تصميم الأزياء الباريسية، بالعاصمة الفرنسية، وأصبحت مصممة أزياء ولديها ماركة باسم "سيريفانافاري".

ويشار إلى أن الأميرة هي الابنة الصغرى للملك.

ويذكر أن الابنة الكبرى للملك الأميرة باجراكيتيابها نقلت إلى المستشفى، وهي فاقدة للوعي منذ في ديسمبر 2022 جراء مرض في القلب ذلك.

وباجراكيتيابها هي الابنة الكبرى للملك ضمن أطفاله السبعة من ثلاث زيجات مختلفة، وكان بعض المحللين ينظرون إليها على أنها وريثة محتملة للعرش ما كان سيجعلها أول ملكة تجلس على كرسي العرش في تلك البلاد الواقعة بجنوب شرق آسيا.

 

أخبار اخرى..

إنقاذ بحار بعد يومين من غرق سفينة عسكرية في خليج تايلاند

أعلنت البحرية التايلاندية،  الثلاثاء، إنقاذ بحار، بعد قرابة يومين من غرق سفينة عسكرية في خليج تايلاند، فيما لا يزال البحث جاريا عن 29 آخرين من مشاة البحرية المفقودين.

وبحسب ما نقله راديو شبكة "تشانيل نيوز آشيا" عن القائد الإقليمي في البحرية بيتشاي لورتشوساكول، قوله "تمكنا من إنقاذ أحد البحارة المفقودين، وهو بصحة جيدة"، مشيرا إلى أنه ظل يطفو في الماء وهو متشبث بعوامة لمدة 10 ساعات، إلى أنه كان واعيا وقت العثور عليه.

وفي هذا الصدد، قام الجيش التايلاندي بنشر ثلاث سفن تابعة للبحرية وطائرتي هليكوبتر؛ للبحث على المفقودين قبالة مقاطعة "براتشواب خيرى خان" حيث غرقت السفينة على بعد حوالي 20 ميلا بحريا من الساحل، عقب تعرضها لعطل في المحرك.

وبحسب تصريحات القوات البحرية، فقد أدت الرياح والأمواج القوية إلى دخول مياه البحر إلى السفينة؛ مما أدى إلى تلف نظامها الكهربائي وفقدان الطاقة الأساسية، وتدفق المزيد من مياه البحر إلى السفينة، مما تسبب في انقلابها.