رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرا الاقتصاد والزراعة الألمانيان يبدآن زيارة للبرازيل وكولومبيا اليوم

نشر
الأمصار

يبدأ وزيرا الاقتصاد والزراعة الألمانيان روبرت هابيك وجيم أوزدمير، جولة تشمل البرازيل وكولومبيا، مساء اليوم السبت رفقة وفد اقتصادي.

 



وتهدف الجولة التي ستستمر حتى يوم الخميس المقبل إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون في شؤون المناخ مع كلا البلدين، حيث تلعب البرازيل وكولومبيا دورا رئيسيا في حماية المناخ العالمي.

ومن المقرر أن يزور الوزيران غابات الأمازون المطيرة بالقرب من مدينة ماناوس، كما يعتزمان المشاركة في اجتماعات أيام الأعمال الاقتصادية الألمانية-البرازيلية في بيلو هوريزونتي.

ويتفاوض الاتحاد الأوروبي على اتفاقية تجارة حرة مع تجمع "ميركسور" (البرازيل والأرجنتين وأوروجواي وباراجواي) منذ فترة طويلة.

وقال هابيك مؤخرا إن أي اتفاق يدفع نحو مزيد من إزالة الغابات المطيرة أو تدميرها لا يمكن أن يكون في مصلحة ألمانيا، موضحا أنه من هذا المنطلق يجب إجراء المفاوضات في ضوء مبادئ توجيهية واضحة.

وخلال جولته الأخيرة في أمريكا الجنوبية، أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس في أثناء زيارة للبرازيل عن تفاؤله إزاء إمكانية إبرام اتفاقية بسرعة.

ويتفاوض الاتحاد الأوروبي مع دول تجمع ميركوسورمنذ عام 1999 بشأن الاتفاق الذي من شأنه أن يؤسس واحدة من أكبر مناطق التجارة الحرة في العالم، والتي تضم أكثر من 700 مليون نسمة. وتم تعليق المفاوضات على الاتفاقية في ظل رفض رئيس البرازيل اليميني السابق، جاير بولسونارو، المساهمة في حماية المناخ.

 

أخبار أخرى..

ألمانيا تعلن منح 1100 تأشيرة لضحايا زلزال تركيا وسوريا

أعلنت ألمانيا أن عدد التأشيرات التي منحتها لضحايا زلزال تركيا وسوريا وصل منذ منتصف فبراير الماضي وحتى الآن إلى أكثر من 1000 تأشيرة.

وأوضح متحدث باسم وزارة الخارجية في برلين اليوم الثلاثاءـ أن عدد التأشيرات التي تم منحها وصل حتى يوم الجمعة الماضي إلى 1333 تأشيرة منها 1097 تأشيرة تم إصدارها في إطار الإجراء المبسط الذي تم الإعلان عنه في أعقاب كارثة الزلزال المدمر بالإضافة إلى تأشيرات وطنية للم شمل العائلات.

كانت الحكومة الألمانية أعلنت عن الإجراء المبسط لإصدار التأشيرات بعد الزلزال الذي ضرب المنطقة الحدودية بين تركيا وسوريا في السادس من الشهر الماضي، وخصصت برلين هذا الإجراء لضحايا الزلزال في البلدين لتتيح لهم إمكانية البقاء بشكل مؤقت لدى أقارب لهم في ألمانيا.

وقوبل الإجراء بانتقادات في بعض متطلباته لأنه رغم وعد برلين بإجراء يخلو من المتطلبات البيروقراطية فإنه يتطلب تقديم جواز سفر سار وصورة بيومترية ويشكو المنتقدون من تعذر المقدرة على توفير هذه المتطلبات في ظل الدمار الذي أحدثه الزلزال.

كان الزلزال أودى بحياة أكثر من 50 ألف شخص في البلدين.