رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المكسيك.. القبض على 5 أشخاص بتهمة قتل أمريكيين

نشر
الأمصار

أعلنت سلطات المكسيك توقيف 5 أشخاص يشتبه بضلوعهم في خطف 4 أمريكيين قبل أسبوع وقتل 2 منهم في ماتاموروس شمالي شرق البلاد، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية. 

 

وذكر مصدر من النيابة العامة لوكالة "فرانس برس" أن الموقوفين الخمسة أعضاء في كارتل "كلان ديل غولفو" الذي سلمهم الخميس الفائت في أحد شوارع ماتاموروس قائلا إنهم نفّذوا عملية الخطف من دون إذن من قادتهم داخل هذه المنظمة الإجرامية.

 

في وقت سابق، ذكر المدّعي العام لولاية تاماوليباس إيرفينغ باريوس عبر "تويتر" إنه “نفّذ مذكّرة توقيف في حق 5 أشخاص على صلة بأحداث 3 مارس في ماتاموروس على خلفية جريمتي الخطف والقتل العمد”.

 

اقرأ أيضًا..

تايوان: 13 يناير 2024 موعدًا لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية


حددت لجنة الانتخابات المركزية في تايوان وم 13 يناير 2024 موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية ونائب الرئيس و13 عضوا من أعضاء البرلمان التشريعى.

وقالت اللجنة المركزية، في بيان: “أن المرشحين سيتقدمون للتسجيل خلال الفترة من 20 إلى 24 نوفمبر القادم، وسيتم الإعلان عن القائمة الرسمية للمرشحين المعتمدين قبل 5 ديسمبر القادم”، وفقا لما نقلته صحيفة "تايوان نيوز" المحلية.

وومن المقرر أن يؤدي المشرعون اليمين في الأول من فبراير 2024، بينما يتولى الرئيس الجديد ونائب الرئيس منصبهما لولاية مدتها أربع سنوات في 20 مايو 2024.

وحتى الآن لم يختر أي حزب سياسي كبير مرشحه، على الرغم من أنه يُنظر إلى رئيس حزب الشعب التايواني كو وين جي، على نطاق واسع باعتباره الأوفر حظًا في الفوز بالانتخابات.

 

من ناحية أخرى، أعلن البيت الأبيض، الجمعة، أن روسيا تسعى إلى القضاء على مولدوفا.

 

كانت أكدت منطقة ترانسنيستريا الانفصالية الموالية لروسيا في مولدوفا، أنها أحبطت محاولة اعتداء على مسؤولين فيها نسبتها إلى كييف، وهي اتهامات نفتها أوكرانيا، في فصل جديد يغذي المخاوف من اتساع رقعة النزاع.

وقال رئيس الوزراء المولدافي، دورين ريشيان، إنه ليس لديه تأكيد على صحة هذه المعلومات، في حين أشارت حكومته إلى أنها تحقق في هذه الاتهامات، وفقا لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

 

ونددت الأجهزة الأمنية الأوكرانية بهذه الاتهامات، واعتبرتها استفزازاً من تدبير الكرملين، في حين أكدت موسكو، نهاية فبراير، أن كييف تجري تحضيرات من أجل مهاجمة منطقة ترانسنيستريا الموالية لروسيا التي أعلنت استقلالها من جانب واحدة، الواقعة عند الحدود مع أوكرانيا.