رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الفلسطيني يحذّر من التداعيات الخطيرة لجرائم الاحتلال المتواصلة

نشر
الأمصار

 دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الإدارة الأميركية لممارسة ضغطها على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف جرائمها بحق شعبنا، محذرا من تداعياتها الخطيرة، ومحملا إسرائيل كامل المسؤولية عنها.

وقال اشتية في بيان صدر عن مكتبه، اليوم الجمعة، إن "القتل الممنهج يتواصل مستهدفا أطفالنا وهم في ريعان طفولتهم، وبواكير عطائهم، تاركين خلفهم دموعًا لا تنقطع، تنسكب من مآقي الأمهات والآباء بفقد فلذات الأكباد، وثمرات القلوب".

وأضاف: "ففي تقاسم دموي بين جيش المستوطنين وجنود الاحتلال، استشهد الشاب عبد الكريم بديع الشيخ (21 عاما) برصاص مستوطن حاقد في قرية سنيريا، وبعد ظهر اليوم استشهد الطفل أمير مأمون عودة (16 عاما) من قلقيلية برصاص جنود الاحتلال".

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

وتقدم اشتية من ذوي الشهيدين، وعائلتيهما بأحر العزاء، وصادق مشاعر المواساة، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته، ويسكنهما فسيح جناته.

 

أخبار أخرى..

الرئيس الفلسطيني يهنئ نظيره الصيني لانتخابه بالإجماع لولاية ثالثة

هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الجمعة، رئيس جمهورية الصين الشعبية، الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني، رئيس اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للحزب شي جين بينغ، بإعادة انتخابه رئيسا للجمهورية لولاية ثالثة.

وأعرب الرئيس في برقيته، عن أطيب تهانيه القلبية بإعادة انتخاب شي جين بينغ رئيسا لجمهورية الصين الشعبية لولاية ثالثة، وبتصويت نواب البرلمان بالإجماع لصالحه، وهو ما يمثل الثقة الكبيرة التي يحظى بها، ويعكس نتيجة عمله وإخلاصه في قيادة بلده وشعبه، والوصول بها لهذا المستوى الأمثل من التقدم والرخاء.

وقال عباس، لنظيره الصيني إننا "واثقين من مواصلة تحقيق النجاحات والإنجازات للصين وشعبها، وتحقيق المزيد مما تصبون إليه من أهداف وتطلعات".

وأكد الرئيس، حرصه على تعزيز العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين، وتقديره الكبير لدور الصين بقيادة الرئيس جين بينغ تجاه شعبنا وقضيته العادلة.

وتمنى سيادته للرئيس جين بينغ، دوام الصحة والسعادة والنجاح، وللصين وشعبها الصديق دوام التقدم والإزدهار.

وأدى عشرات الآلاف صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أبواب المسجد، ومداخل البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن نحو 70 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.