رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرف لبنان: حجم التداول على "SAYRAFA" بلغ 63 مليون دولار

نشر
الأمصار

أعلن ​مصرف لبنان​ في بيان، أن "حجم التداول على منصة Sayrafa بلغ لهذا اليوم، 63 مليون ​دولار​ أميركي بمعدل 73100 ليرة لبنانية للدولار الواحد، وفقا لأسعار صرف العمليات التي نفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة".

وذكر المصرف المركزي في بيان، أنه "على المصارف ومؤسسات الصرافة الاستمرار في تسجيل كل عمليات البيع والشراء على منصة Sayrafa، وفقا للتعاميم الصادرة في هذا الخصوص".

أخبار أخرى..

العراق ولبنان يوقعان بروتوكولاً لتنظيم ملف معادلة الشهادات الجامعية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، اليوم الجمعة، عن توقيع بروتوكول لتنظيم ملف معادلة الشهادات الجامعية.

وذكر المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي في بيان، أن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي وناقش معه مسارات التعاون والتنسيق بشأن تيسير وتنظيم الإجراءات المعتمدة في التعامل مع ملف الطلبة العراقيين الدارسين في الجمهورية اللبنانية".

وأكد الجانبان حسب البيان "حرصهما على تعضيد مجالات التعاون العلمي وتمكين الطلبة العراقيين من تحقيق المتطلبات الدراسية الأصولية على وفق السياقات القانونية والأكاديمية الثابتة لدى المؤسسات الرسمية".

وتابع البيان أنه "وفي سياق هذا التعاون أجرت اللجنة الوزارية المبعوثة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى بيروت لقاء واجتماعا رسميا مع رئيس الحكومية اللبنانية نجيب ميقاتي بحضور مسؤولي وزارة التربية والتعليم اللبنانية وقرروا الاتفاق على توقيع بروتوكول لتنظيم ملف معادلة الشهادات في غضون مدة زمنية تستوفي مستلزمات التدقيق وتتولى فيه الجامعات اللبنانية استكمال إجراءات المعادلة".

وأعلنت السفارة اللبنانية في بغداد، اليوم الخميس، فتح تحقيق بحادثة التدافع مع طلاب عراقيين.

وقالت السفارة في: إن" التدافع والتعرض للطلاب والطالبات أمام مبنى وزارة التربية والتعليم العالي في بيروت وبينهم طلاب عراقيون أعزاء، هو أمر مرفوض وبات موضع متابعة وتحقيق على أعلى المستويات من قبل الوزراء والمديرين المعنيين".


وأضافت: "وتعبيرا عن الاهتمام الرسمي عالي المستوى، تبلغت السفارة من رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، عبر وزير العمل اللبناني بأنه سيستقبل الطلاب العراقيين في مكتبه بالقصر الحكومي تأكيدًا على حفظ كرامتهم ورعايتهم".