رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نداء عاجل من الكويت إلى السعودية بشأن عمرة رمضان

نشر
الأمصار

وجهت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت طلبا عاجلا إلي  السلطات السعودية لتمكين " البدون " من أداء شعيرة العمرة في شهر رمضان المقبل.

ونقلت صحيفة القبس الكويتية عن مصادر لها أن وزارة الأوقاف ستوجه خطابا جديدا إلى وزارة الحج السعودية؛ للسماح للبدون بالحج هذا العام.

وكانت المملكة العربية السعودية، أعلنت امس الخميس، التوسع في اعتماد كافة المهن للراغبين في الحصول على تأشيرة الزيارة بغرض السياحة من المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي والتي تمكن حاملها من زيارة المملكة وأداء مناسك العمرة.

وأوضحت المملكة السعودية، في بيان لها اليوم، أن جميع المقيمين في دول الخليج العربي على اختلاف مهنهم، يمكنهم أداء العمرة بالتأشيرة السياحية.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن إتاحة إصدار تصريح أداء العمرة في شهر رمضان عبر تطبيق نسك.

وكشفت وزارة الحج والعمرة السعودية، تفاصيل الحجز التي تظهر على لوحة المستخدم بعد إتمام الحجز عبر موقع الوزارة أو تطبيق "نسك".

أخبار أخرى…..

الكويت ترفع أسعار بيع النفط إلى عملائها في آسيا خلال أبريل

رفعت الكويت سعر البيع الرسمي لشحناتها من النفط لشهر أبريل/نيسان (2023) إلى عملائها في آسيا، على خطى شركة أرامكو السعودية.

وأظهرت وثيقة أسعار مؤسسة البترول -التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة- لشحنات شهر أبريل/نيسان، رفع سعر برميل النفط الكويتي إلى العملاء في آسيا وأميركا أوروبا.

يأتي ذلك في إطار حرص مؤسسة البترول الكويتية على الحفاظ على حصتها في السوق الآسيوية، في ظل المنافسة التي تفرضها الإمدادات الروسية من الخام الرخيص نسبيًا.

أسعار الخامات الكويتية

حدّدت مؤسسة البترول سعر خام التصدير الكويتي لشهر أبريل/نيسان عند 2.15 دولارًا للبرميل فوق متوسط أسعار خامي عمان ودبي، بزيادة 75 سنتًا مقارنة بشحنات مارس/آذار الجاري التي سجلت 1.40 دولارًا للبرميل فوق أسعار عمان/دبي.

سعر برميل النفط الكويتي

كما حددت مؤسسة البترول أسعار النفط الخام الخفيف للكويت لشهر أبريل/نيسان عند 2.6 دولارًا للبرميل، أعلى من أسعار سلطنة عمان/دبي، بارتفاع 55 سنتًا عن الشهر السابق.

وجاءت زيادة سعر برميل النفط الكويتي أعلى مقارنة بأسعار أرامكو السعودية التي ارتفعت 0.5 دولارًا للبرميل خلال أبريل/نيسان المقبل لعملائها في آسيا.

وكان الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الشيخ نواف الصباح، قد أكد أن بلاده لم تخسر أي حصة لها في السوق الآسيوية.

وقال الصباح -على هامش مشاركته في أسبوع سيرا المنعقد في مدينة هيوستن الأميركية-، إن الطلب الصيني على النفط ينمو بقوة، مع إطلاق العنان لـ"الطلب المكبوت" والمتراكم خلال فترة جائحة كورونا.

ورفعت شركة أرامكو السعودية أسعار البيع الرسمية للخام العربي الخفيف إلى آسيا بمقدار 0.50 دولارًا أميركيًا للبرميل إلى 2.5 دولارًا للبرميل فوق مستويات عمان/دبي، وفق وثيقة التسعير التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.