رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزيرة المالية تشارك بحفل الجائزة الدولية للمرأة الشجاعة

نشر
الأمصار

شاركت وزيرة المالية العراقية طيف سامي، اليوم الجمعة، بحفل الجائزة الدولية للمرأة الشجاعة، ونالت جائزة تقديرية.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة المالية في بيان: إن" سامي شاركت بالحفل تثميناً لإسهاماتها في تعزيز الوضع المالي والاقتصادي العراقي والحد من الفساد".

وأضاف، أن "حضورها جاء بدعوة رسمية من قبل وزارة الخارجية الأميركية، وتقديراً لنيلها نفس الجائزة العام الماضي 2022، وتم في حفل هذا العام منح الوزيرة جائزة تقديرية على هذه المشاركة".

وتابع، أن" الجائزة الدولية للمرأة الشجاعة تمنحُ للنساء من جميع أنحاء العالم اللائي أظهرن شجاعة وقوة وقيادة استثنائية في الدفاع عن السلام والعدالة وحقوق الإنسان والمساواة وتمكين النساء".

أخبار أخرى..

العراق.. ضبط ثلاث حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في ميناء أم قصر

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية بالعراق، اليوم الجمعة، ضبط ثلاث حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في ميناء أم قصر.

وذكر بيان للهيئة، أن "مديرية منفذ ميناء أم قصر الشمالي ومن خلال المصادر الخاصة وتنسيق العمل والتعاون مع مركز الكمرك واستحصال موافقة قاضي التحقيق تمكنت من ضبط (3) حاويات تحتوي (محصول الفستق، سيراميك) متجاوزة المدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء دون مراجعة اصحاب العلاقة".

واضاف انه "تم تشكيل لجنة من الجهات العاملة وتنظيم محضر ضبط اصولي وإحالة المواد الى مركز شرطة ام قصر ".

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، اليوم الجمعة، تلقي وزير الخارجية فؤاد حسين اتصالاً من نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قدم فيه شكره لبغداد بتهيئة المباحثات مع السعودية.

وقال أحمد الصحاف في بيان، إن" نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين تلقى اتصالا من نظيره الإيراني حسين عبد اللهيان، قدم خلاله شكره للوزير والحكومة العراقية لتهيئة المباحثات مع السعودية خلال المدة الماضية".

ورحب العراق، اليوم الجمعة، باتفاق السعودية وإيران على فتح صفحة جديدة من العلاقات بين البلدين.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، أن" وزارة الخارجية تعرب عن ترحيبها بالاتفاق الذي تمَّ التوصل إليه بين المملكة العربيَّة السعوديَّة والجمهوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة، لتبدأ بموجبه صفحة جديدة من العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الجارين".