رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حريق ضخم في تونس يتسبب في حرق 400 شجرة تفاح

نشر
الأمصار

نشب حريق ضخم بمنطقة أولاد محفوظ من معتمدية فوسانة التابعة لولاية القصرين في تونس أدى إلى إتلاف 400 شجرة تفاح  و600 متر من شبكة الري قطرة قطرة وعداد كهربائي لبئر؛ وذلك وفق ما أعلنه المتحدث  باسم الحماية المدنيّة.

وبحسب إذاعة موزاييك التونسية؛ فقد تولت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقصرين التدخل لإخماد الحريق الذي اندلع  بضيعة فلاحية في المنطقة.

وذكرت الإذاعة التونسية أنه لم تتبين أسباب الحريق إلى الآن.

أخبار أخرى…..

تونس تنقذ 1509 شخص وتحبط 42 عملية هجرة غير شرعية

أعلنت السلطات التونسية عن إنقاذ 1509 أشخاص و ضبط 42 عملية هجرة غير شرعية اتجاه السواحل الاوروبية وانتشال 14 جثة لأشخاص من بلدان إفريقية جنوب الصحراء خلال 36 ساعة الأخيرة .

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي، في بيان له اليوم " الجمعة" ، أن وحدات اقليم الحرس البحري بالوسط تمكنت خلال 36 ساعة الاخيرة من ضبط 42 عملية هجرة غير شرعية في اتجاه السواحل الاوروبية و التي تم خلالها انقاذ 1509 أشخاص منهم" 21 تونسيا من ولايات صفاقس ،القيروان ،قفصة و المهدية و البقية 1488 من جنسيات مختلفة من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء" كما تم انتشال 14 جثة بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

وأشار إلي أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم بعد مراجعة النيابة العمومية و ضبط اكثر من 30 محركا بحريا خارجي و عدد من المراكب البحرية .

أخبار أخرى..

وزير خارجية تونس : نرتبط بتاريخ من العلاقات القوية مع إفريقيا

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة في تونس بالخارج نبيل عمّار، أن تونس تعد بلدًا إفريقيًا بامتياز، مشيرًا إلى عمق العلاقات التاريخية تربط تونس بقارتها.

وأضاف وزير الخارجية التونسي - في تصريحات خاصة لموفدة وكالة أنباء الشرق الأوسط في تونس،/الإثنين/ - : "أن تونس بلد إفريقي بامتياز ويربطها بالقارة تاريخ طويل"، لافتًا إلى متانة وقوة علاقات بلاده بكافة الدول الإفريقية.

وتابع: "العلاقات بين تونس ودول القارة ليست وليدة اليوم ولكنها تعود إلى زمن طويل"، مشيرًا إلى أن تونس قدمت الكثير للقارة الإفريقية، ودعمت حركات التحرر الوطني بالقارة السمراء، ومشددًا على أن تونس بلد إفريقي وتلك حقيقة واضحة.

وارتفع معدل التضخم السنوي في تونس إلى 10.4 بالمئة في فبراير من 10.2 بالمئة في يناير، وهو أعلى مستوى منذ ثلاثة عقود، بحسب بيانات صادرة عن المعهد الوطني للإحصاء.