رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل رجل وزوجته و4 من أبنائه في حادث مأساوي في السعودية

نشر
الأمصار

سادت حالة من الحزن بين سكان محافظة العارضة في السعودية بعد وفاة وكيل مدرسة وزوجته وأربعة من أبنائه في حادث مروع بالقرب من خميس مشيط بعسير.

وقع الحادث أثناء عودة الاسرة من رحلة سفر من الرياض إلى جازان بعد قضاء الإجازة؛ استعدادًا للفصل الدراسي الثالث، الذي ينطلق الأحد القادم.

وحسب صحيفة سبق السعودية؛ يحظى يحيى حسين خبراني، الذي أمضى في سلك التعليم ما يقارب 30 عامًا ما بين معلم ووكيل مدرسة في مجمع الجوة التعليمي جنوب غرب محافظة العارضة، باحترام ومحبة من حوله في الوسط التعليمي وبين السكان؛ لدماثة أخلاقه وتعامله الطيب مع الجميع وابتسامته التي لا تفارق محياه.

ونعى معلمون وطلاب وأولياء أمور وإعلاميون "الخبراني" وأسرته، حيث عبّروا عن حزنهم الشديد على رحيلهم، واصفين ما حدث بالفاجعة المؤلمة التي صعقتهم، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته.

وقال عبدالعزيز أحمد خبراني المعلم في مدرسة الجوة من خلال صفحته على "تويتر": أحُلمًا أعيش أم حقيقةً؟ العقل لا يستوعب والقلب لا يُصدِّق أيعقل أن يأتي يوم الأحد بلا يحيى بلا وكيل بلا ابتسامة بلا حياة، تمنيت ألا أعيش هذه اللحظة.

ونعى المشرف التربوي ورئيس رابطة الأحياء بالعارضة أحمد المعيدي الفقيد وأسرته في تغريدة له، مقدمًا خالص العزاء والمواساة لمنسوبي مدرسة الجوة إدارة ومعلمين وطلابًا ولأسرة التعليم بمكتب تعليم العارضة.

وذكر  المعلم والإعلامي علي الجريبي عبر "تويتر": كنت أنتظر لقاءه صباح الأحد المقبل كغيري من زملاء مجمع مدارس الجوة التعليمي بعد أن تنتهي الفترة المتبقية من إجازة ما بعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني وتهنئته بسلامة وصوله من السفر، لكن خبر وفاته ووفاة أفراد أسرته في حادث مأساوي حل بنا كالصاعقة.. رحمة الله تغشاكم.

أخبار أخرى….

تعليق الدراسة في مدينة جدة في السعودية

أصدرت السلطات السعودية قرار عاجلا بشأن تعليق الدراسة في مدينة جدة نظراً لإقامة سباق الفورميلا 1 في المدينة جدة خلال الفترة 25 - 27 شعبان 1444هـ .

وعلى هذا الأساس؛ أعلن تعليم جدة  إجازة لكافة المدارس في ‎جدة يوم الأحد الموافق 1444/08/27هـ مع تفعيل منصة التعليم عن بعد.

وفي سياق آخر؛ دشنت أمانة وقف الملك عبدالعزيز للعين العزيزية اليوم بازان ومواضئ الواجهة البحرية بمنطقة "سباق الفورميلا 1" بمحافظة جدة؛ بحضور ممثل أمانة الوقف المستشار وعضو المجلس المنتدب عبدالله بن عبدالرحمن الشهري، ونائب مدير فرع وزارة الرياضة بالمحافظة محمد بن حسن العيافي.

ويشتمل البازان على 12 موضعاً للوضوء منها 2 لذوي الاحتياجات الخاصة، كما يحتوي على نظام فلترة وتعقيم صحي لمياه الشرب.؛ حيث يخدم البازان "منطقة الفورميلا 1" والمسجد المجاور له.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات سمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس نظارة وقف الملك عبدالعزيز للعين العزيزية؛ لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 للاستدامة والتوسع وتقديم خدمات متميزة في مجال العمل الخيري.

أخبار أخرى…..

السعودية تصل إلى أعلى معدلاتها في النمو الإقتصادي من 11 عام

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية، اليوم الخميس، أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للمملكة حقق خلال العام 2022 معدل نمو قدره 8.7 %، وهي أسرع وتيرة في 11 عاماً.

وأظهرت تقديرات الهيئة العامة للإحصاء في السعودية، اليوم ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للمملكة بنسبة 5ر5 % في الربع الرابع من 2022، على أساس سنوي.

فيما نما الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي المعدل موسمياً بنسبة 3ر1 % في الربع الرابع من العام الماضي، بالمقارنة على أساس ربعي.

وأرجعت الهيئة النمو إلى الارتفاع في الأنشطة غير النفطية بمعدل 2ر6 % على أساس سنوي، و3ر1 % على أساس ربعي، فيما بلغ النمو في الأنشطة النفطية 1ر6 % على أساس سنوي، بينما شهدت انخفاضاً قدره 3ر0 % على أساس ربعي.

وسجلت الأنشطة الحكومية نمواً بنسبة 9ر2 % على أساس سنوي،و 8ر0 % على أساس ربعي.

وجاء الارتفاع من نمو الأنشطة النفطية بمعدل 4ر15 %، والأنشطة غير النفطية بمعدل 4ر5 %، بالإضافة إلى النمو الذي حققته الأنشطة الحكومية بمقدار 6ر2 %.