رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن.. إدراج أذونات الخزينة بقيمة200 مليون دينار الاثنين المقبل

نشر
الأمصار

نشرت بورصة عمان تعميما على موقعها الالكتروني أعلنت من خلاله أنه سيتم إدراج الإصدار الأول من أذونات الخزينة لعام 2023 اعتبارا من صباح الاثنين المقبل.

وبحسب التعميم فإن قيمة الأذونات 200 مليون دينار، وتاريخ استحقاقها سيكون في 16/1/2024.

كان البنك المركزي الأردني أعلن في وقت سابق نيابية عن الحكومة أن نتائج المزاد على الإصدار أعلاه بقيمة 200 مليون دينار أردني لأجل سنة والذي عقد في 15/1/2023 على النحو التالي:

1.بلغ مجموع العروض المقدمة 310 مليون دينار وبذلك تكون نسبة التغطية (1.55) مرة.

2.تم بيع أذونات خزينة أردنية بقيمة 200 مليون بحيث تكون التسوية بتاريخ 16/1/2023 واستحقاقها في 16/1/2024.

كما يشار إلى أن اذونات الخزينة تُعتبر أداة استثمارية مالية قصيرة الأجل تُصدرها الحكومة بفترات استحقاق تتراوح ما بين بضعة أيام و52 أسبوعًا، أي سنة كاملة، وتُعد أذونات الخزينة من أكثر الاستثمارات أمانًا وخلوًا من المخاطر، نظرًا إلى أنّها مدعومة بواسطة الحكومة.

أخبار أخرى..

الأردن يعزي ألمانيا في ضحايا حادث إطلاق نار بالكنيسة

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة، بضحايا حادثة إطلاق النار التي وقعت في كنيسة بمدينة هامبورغ، وأسفرت عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات.

وأكدت الوزارة تضامن المملكة مع جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة، معربةً عن تعازيها لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وتنطلق الأحد المقبل فعاليات "مؤتمر الأردن الاقتصادي 22"، تحت عنوان (تقنية الجيل الثالث من الإنترنت ( Web3 )، بتنظيم من مجموعة آفاق للأعلام، وبالتعاون مع المنتدى الاقتصادي والديمقراطي الأردني وجمعية الأمان للتوعية بالخدمات المالية والمصرفية، وجمعية البنوك الأردنية.

وكشفت اللجنة أن المؤتمر سيضم مجموعة من الخبراء الدوليين الذين يتمتعون بخبرة فنية وعملية وأكاديمية مميزة في هذا المجال، إضافة إلى المستثمرين، ومطوري نظام البلوكتشين، وتجار العملات المشفرة الرقمية، ومبدعي الرموز غير القابلة للاستبدال " NFTs"، والمتبنين الأوائل للميتافيرس، والمؤسسات المالية، والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، إضافة إلى مشاريع التمويل المركزي "DeFi" ومشاريع التطبيق اللامركزي "Dapp".